الرئيس الإندونيسي يشيد بجهود رابطة العالم الإسلامي لتعزيز التسامح والتعايش

IINA 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الثلاثاء 08 رجب 1441 - 13:56 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 3-3-2020

جاكرتا(يونا) - أشاد الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو بالجهود الدولية الحثيثة التي تبذلها رابطة العالم الإسلامي وتصديها لمسؤولياتها تجاه تعزيز السلام والتسامح والتعايش المجتمعي والدولي ومحاربة أفكار الصدام الهدامة من خلال مد جسور التواصل والتعاون بين أتباع الأديان والثقافات، وإبراز الصورة الحقيقية لرسالة الإسلام الداعية بالحكمة إلى خير الإنسانية وسلامها، والرافضة لكل أفكار وخطابات وممارسات الكراهية والتطرف والإرهاب أياً كان مصدرها.

 جاء ذلك خلال استقبال ويدودو بمكتبه في العاصمة جاكرتا للأمين العام للرابطة رئيس مجلس هيئة علماء المسلمين الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى الذي يزور إندونيسيا تلبية لدعوة حكومية رسمية، بمناسبة نيله شهادة الدكتوراه الفخرية من جامعة مولانا مالك إبراهيم، التي تعد من أبرز الجامعات الإندونيسية الحكومية بتخصصاتها الإنسانية والتطبيقية وتلقى تسجيلاً سنوياً يتجاوز المائة ألف طالب وطالبة.
كما استقبل نائب الرئيس الإندونيسي الدكتور معروف أمين في مكتبه بالعاصمة جاكرتا الدكتور العيسى، حيث رحب بجهود رابطة العالم الإسلامي المؤثرة فكرياً وإنسانياً، والمقدرة على المستوى الرسمي والشعبي في إندونيسيا.

وأشاد نائب الرئيس الإندونيسي بمشروع متحف السيرة النبوية والحضارة الإسلامية الذي وضع الأمين العام للرابطة حجره الأساس في جاكرتا بمشاركة نائب الرئيس الإندونيسي رئيس هيئة المساجد ووزير الشؤون الدينية وحاكم جاكرتا وعدد من المفتين وكبار العلماء والمفكرين حول العالم.
وأكد معروف أن هذا المشروع سيسهم في تعزيز مفاهيم ورسائل الإسلام الحضارية عبر توثيق تفاعلي يعتمد معطيات التقنية الحديثة، معبراً عن سروره بأن المتحف يحمل شعار "السنة النبوية والحضارة الإسلامية كأنك تراها".
((انتهى))
ح ع/ ح ص

الرئيس الإندونيسي يشيد بجهود رابطة العالم الإسلامي لتعزيز التسامح والتعايش ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الرئيس الإندونيسي يشيد بجهود رابطة العالم الإسلامي لتعزيز التسامح والتعايش، من مصدره الاساسي موقع IINA.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الرئيس الإندونيسي يشيد بجهود رابطة العالم الإسلامي لتعزيز التسامح والتعايش.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق