​حجار يترأس الاجتماع الأول لرؤساء بنوك التنمية المتعددة الأطراف 2020

IINA 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الجمعة 08 رمضان 1441 - 15:17 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 1-5-2020

جدة – ترأس رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، الدكتور بندر محمد حجار الليلة الماضية أعمال الاجتماع الأول لعام 2020م بشكل افتراضي لرؤساء صندوق النقد الدولي (IMF) و 10 بنوك عالمية متعددة الأطراف للتنمية، حيث يترأس حجار حالياً اجتماعات رؤساء بنوك التنمية المتعددة الأطراف لعام 2020 .
وأعرب حجار(بحسب بيان عن البنك الإسلامي للتنمية، تلقى اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي "يونا" نسخة منه) عن امتنانه لجميع الرؤساء لتلبية دعوته والتعاطي الإيجابي من المشاركين في الاجتماع، على الرغم من الظروف غير المسبوقة التي يمر بها العالم مع أزمة فيروس كورونا، مشدداً على أهمية وجود حوار مفتوح ورؤية مشتركة موجهة نحو تحقيق النتائج بين أعضاء هذا المنتدى، لا سيما في الأوقات التي تتوقع فيها الدول الأعضاء منا أن نقدم الاستجابة الأكثر تأثيراً للتحديات الصحية والاقتصادية والمالية الناتجة عن جائحة كوفيد -19.
وأشاد المشاركون في الاجتماع بحالة التضامن التي تسود المجتمع الدولي في مجابهة  COVID-19، لافتين إلى  أنه على الرغم من التحديات التي يفرضها الوباء، يجب ألا يتحول الاهتمام عن تحقيق خطة 2030 للتنمية المستدامة التي تم تطويرها بشكل جماعي.
 وفي هذا السياق، قال حجار: إنه مع دخولنا عقد العمل نحو خطة 2030 ، تحتاج بنوك التنمية متعددة الأطراف إلى إظهار دورها الجماعي الحاسم في دعم الدول الأعضاء لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
واتفق حجار مع المشاركين في الاجتماع في التأكيد على التزامهم بتكثيف جهودهم لاستكشاف سبل جديدة، تحافظ على نموذج MDB (بنوك التنمية متعددة الأطراف )، من أجل توفير تمويل منخفض التكلفة لأعضائها وبالتالي زيادة استجابتهم الجماعية للأزمة.
وإدراكا لدورها المتميز في دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة للدول الأعضاء، أوضح رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية أن "بنوك التنمية متعددة الأطراف بحاجة إلى استيعاب المدى الكامل للوضع الراهن وتأثيراته". ولهذه الغاية، وافق رؤساء بنوك التنمية المتعددة الأطراف على مواصلة تبادل وجهات النظر حول التحولات الاسترشادية المتوقعة بعد COVID19 والتوجه المستقبلي. مؤكداً على أهمية دور بنوك التنمية متعددة الأطراف في دعم الدول المستفيدة لبناء مستقبل مرن وقابل  لتقليل الانبعاثات الكربونية الضارة، حتى أثناء تعافيها من الوباء.
وأكد حجار على التزام مجموعة البنك الإسلامي للتنمية بدعم الدول الأعضاء والأشخاص الأكثر احتياجاً في نطاق عمل المجموعة، وهي  عازمة على الاستمرار في تقديم حلول مستدامة وشاملة، حتى لا تتخلف عن الركب.
((انتهى))
ح ع

​حجار يترأس الاجتماع الأول لرؤساء بنوك التنمية المتعددة الأطراف 2020 ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ​حجار يترأس الاجتماع الأول لرؤساء بنوك التنمية المتعددة الأطراف 2020، من مصدره الاساسي موقع IINA.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ​حجار يترأس الاجتماع الأول لرؤساء بنوك التنمية المتعددة الأطراف 2020.

أخبار ذات صلة

0 تعليق