مؤتمر بروكسل يجمع 8 مليار دولار لمواجهة تداعيات كورونا

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن بروكسل - سبأنت:
أعلنت المفوضية الأوروبية في بروكسل أن مؤتمر المتبرعين لمواجهة تداعيات جائحة كورونا المستجد تمكن من جمع 7.4 مليارات يورو، أي ما يعادل 8 مليارات دولار، في شكل تعهدات من الجهات المانحة في جميع أنحاء العالم .

وقالت المفوضية الأوروبية في بيان لها"إن ذلك يشمل تعهدًا من المفوضية يبلغ 1.4 مليار يورو، ويصل إلى الهدف الأولي وهو 7.5 مليارات يورو وهو نقطة بداية قوية لسباق التعهد العالمي الذي بدأ اليوم، والهدف هو جمع تمويل كبير لضمان التطوير التعاوني والتعميم الشامل للتشخيصات والعلاجات واللقاحات ضد فيروسات التاجية".

وشارك في تنظيم مؤتمر حدث التبرع بالاشتراك كلّ من الاتحاد الأوروبي وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا (رئاسة مجموعة العشرين القادمة) واليابان والمملكة العربية السعودية (التي تتولى رئاسة مجموعة العشرين) والنرويج وإسبانيا والمملكة المتحدة.

وتمثل المبادرة استجابة لدعوة منظمة الصحة العالمية ومجموعة من الفاعلين الصحيين من أجل تعاون عالمي بهدف تسريع التطوير والإنتاج والوصول العالمي العادل إلى التقنيات الصحية الأساسية الجديدة لفيروس كورونا، وتتكون مبادرة الاستجابة العالمية من ثلاث شراكات للاختبار والعلاج والوقاية.

مؤتمر بروكسل يجمع 8 مليار دولار لمواجهة تداعيات كورونا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مؤتمر بروكسل يجمع 8 مليار دولار لمواجهة تداعيات كورونا، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مؤتمر بروكسل يجمع 8 مليار دولار لمواجهة تداعيات كورونا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق