وزير الصحة السعودي:معدل الوفيات في المملكة بفيروس كورونا منخفض جدا

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن الرياض - سبأنت
اكد وزير الصحة السعودي الدكتور توفيق الربيعة ،أن معدل الوفيات في المملكة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)منخفض جداً مقارنة بمعدل الوفيات في العالم.

وقال وزير الصحة في كلمة له نشرتها وكالة الانباء السعودية(واس) "أن معدل الوفيات في المملكة اقل من 0.7 بالمائة في حين ان معدل الوفيات العالمي بلغ 7 بالمائة".

واضاف الربعية" أن المعدل العالمي أكثر من عشرة أضعاف المعدل في المملكة وهذا لسببين رئيسيين أولا: وجود بروتوكول علاجي دقيق وموحد طورته وزارة الصحة من خلال مجموعة من الخبراء السعوديين الذين يقومون بالاجتماع بشكل يومي لتحديث البروتوكول بناء على كل جديد في طرق العلاج، والسبب الثاني هو نتيجة الفحص الموسع والمسح النشط الذي نقوم من خلاله بتتبع الحالات والبحث عنها والوصول لها قبل انتشارها وقبل أن تسوء الحالات".

واشار الى ان ازدياد الحالات المصابة بالفيروس خلال الأسبوعين الماضية والتي تجاوزت 1000 حالة يوميا ،هو نتيجة للفحص الموسع الذي تقوم به الفرق الصحية في جميع مناطق المملكة..مؤكداً أن الخطر لازال قائماً وتطبيق الإجراءات الوقائية مهم جداً في هذه الجائحة..منوهاً أن الأشخاص الأكثر خطورة للإصابة الشديدة بالفيروس من هم أكبر من 65 سنة أو لديهم أمراض مزمنة أو لديهم صعوبات تنفسية.

واكد الربيعة أن الدولة منذ بداية الجائحة عملت على تخصيص آلاف الأسرة للعناية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي لمرضى فيروس كورونا الجديد.

وزير الصحة السعودي:معدل الوفيات في المملكة بفيروس كورونا منخفض جدا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير الصحة السعودي:معدل الوفيات في المملكة بفيروس كورونا منخفض جدا، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير الصحة السعودي:معدل الوفيات في المملكة بفيروس كورونا منخفض جدا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق