البرلمان الإسباني يوافق على تمديد حالة الطوارئ في البلاد الى 24 مايو الجاري

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن مدريد - سبأنت
وافق البرلمان الإسباني ،اليوم الأربعاء، على تمديد حالة الطوارئ العامة في البلاد لمدة 15 يوما إضافيا تمتد حتى 24 مايو الجاري وذلك لمواصلة مكافحة فيروس كورنا المستجد.

ونجح رئيس الوزراء الاسباني بيدرو سانشيز بصعوبة في الحصول على تأييد البرلمان لاسيما بعد اعلان الحزب الشعبي المحافظ (88 نائبا) عدم تأييده لتمديد حالة الطوارئ للمرة الرابعة معتبرا ان سانشيز فشل في إدارة الأزمة الصحية "بشكل مطلق".

وصوت 178 نائبا لصالح التمديد وهم نواب الحزب الاشتراكي الحاكم وحليفه (أنيدوس بوديموس) وحزب (ثيودادانوس) الليبرالي والحزب الباسكي القومي فيما رفضه 75 نائبا وهم نواب حزب (بوكس) اليميني المتطرف والأحزاب القومية الانفصالية الكتالونية ومن جهة أخرى امتنع عن التصويت 97 نائبا على رأسهم نواب الحزب الشعبي المحافظ في البرلمان المؤلف من 350 نائبا.

وقال رئيس الوزراء الاسباني في كلمه له القاها في مجلس النواب" ان رفع حالة الطوارئ الوطنية الآن سيكون خطأ رهيب لا يغفر ،وان اسبانيا تحتاج لعدة أسابيع أخرى من منع التنقل قبل الانتصار على الفيروس المستجد وقهره والخروج من مرحلة الخطر".

البرلمان الإسباني يوافق على تمديد حالة الطوارئ في البلاد الى 24 مايو الجاري ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر البرلمان الإسباني يوافق على تمديد حالة الطوارئ في البلاد الى 24 مايو الجاري، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى البرلمان الإسباني يوافق على تمديد حالة الطوارئ في البلاد الى 24 مايو الجاري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق