مصر تقرر تمديد إجراءات مكافحة (كورونا) حتى نهاية رمضان

IINA 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الخميس 14 رمضان 1441 - 18:11 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 7-5-2020

القاهرة (يونا) - أعلن رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الخميس، تمديد العمل بإجراءات مكافحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) حتى نهاية شهر رمضان المبارك.
وقال مدبولي، في مؤتمر صحفي، إن حكومته تتعامل مع أزمة (كورونا ) ب"توازن كبير"، مؤكدا حرصها على الحفاظ على صحة المواطنين واستمرار عجلة الإنتاج بالدوران في الوقت ذاته من خلال الإجراءات الاحترازية والاستباقية طوال فترة الأزمة.
وأضاف مدبولي أن مصر تكبدت أعباء اقتصادية "كثيرة جدا"، مشيرا إلى أن الحكومة حرصت على ألا يشعر المواطن بهذه التبعات فضلا عن مساندة المواطنين الذين تعرضوا للضرر نتيجة تداعيات هذا الفيروس.
وأكد أن "الفترة المقبلة ستحتاج من الجميع (حكومة ومواطنين) أن نتأقلم ونتعايش مع احتمالية أن يبقى فيروس كورونا خلال الفترة القادمة حتى يتم اكتشاف علاج له، وأن يكون هناك لقاح أو مصل للتعافي أو للوقاية من هذا الفيروس وهو ما يستلزم معه التأقلم مع الإجراءات الاحترازية التي لابد أن نستمر جميعا في اتباعها درء للخطر ودرء لانتشار الفيروس".
وكانت الحكومة المصرية قد طبقت في بداية شهر رمضان المبارك عددا من الاجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس (كورونا)، ومنها حظر الحركة الجزئي من التاسعة مساء حتى السادسة صباحا بالتوقيت المحلي مع السماح للمراكز التجارية والمحال بالعمل طوال أيام الأسبوع حتى الخامسة مساء بالتوقيت المحلي مع الاستمرار في تخفيض أعداد العاملين في أجهزة الدولة وشركات قطاع العام والاعمال لمدة أسبوعين لتخفيف الضغط على المرافق.
وتشير بيانات رسمية إلى أن حصيلة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) بلغت 7588 إصابة و469 وفاة حتى يوم أمس الأربعاء.
(انتهى)
ص ج

مصر تقرر تمديد إجراءات مكافحة (كورونا) حتى نهاية رمضان ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مصر تقرر تمديد إجراءات مكافحة (كورونا) حتى نهاية رمضان، من مصدره الاساسي موقع IINA.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مصر تقرر تمديد إجراءات مكافحة (كورونا) حتى نهاية رمضان.

أخبار ذات صلة

0 تعليق