"التعاون الإسلامي" تشيد بجهود (الأونروا) في تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين

IINA 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الثلاثاء 26 رمضان 1441 - 03:45 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 19-5-2020

جدة (يونا) - أشادت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بالجهود التي تبذلها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في تقديم الخدمات الأساسية للاجئين الفلسطينيين وخاصة مع تطورات جائحة كورونا، وأكدت التزامها بتعزيز التعاون والتنسيق والشراكة مع الوكالة اتساقا مع قرارات القمة الإسلامية ومجلس وزراء الخارجية في هذا الصدد.
جاء ذلك في الاتصال الهاتفي الذي تم أمس الاثنين بين الأمين العام المساعد للشؤون الإنسانية السفير طارق علي بخيت مع فيليب لازاريني وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا).
وأشار السفير طارق خلال الاتصال إلى الاهتمام الذي يوليه الأمين العام الدكتور يوسف العثيمين بدعم الأونروا واستمراره في حث الدول الأعضاء على تقديم المزيد من المساعدات المالية لوكالة الأونروا لتمكينها من مواصلة خدمة هذه الشريحة الكبيرة من أبناء الشعب الفلسطيني لحين حل قضيتهم وفقا لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، كما أشار إلى الجهود المتواصلة الخاصة بإنشاء المنظمة صندوق الوقف الإنمائي لدعم اللاجئين الفلسطينيين.
من جانبه، عبر لازاريني عن تقديره لجهود الأمين العام الدكتور يوسف العثيمين في دعم الأونروا، مشيرا إلى حرص الوكالة على تعزيز الاتصالات والتعاون مع المنظمة، وأشاد بدعم دولها الأعضاء لأنشطتها المختلفة في مجالات الإغاثة الإنسانية والتنمية والحماية الاجتماعية.
جرى خلال الاتصال تبادل وجهات النظر بشأن الجهود المقدرة التي تبذلها الأونروا من خلال خطة استراتيجية الاستعداد والاستجابة لفيروس كوفيد-19 لحماية اللاجئين الفلسطينيين من تداعيات وآثار الجائحة.
(انتهى)
ص ج

"التعاون الإسلامي" تشيد بجهود (الأونروا) في تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر "التعاون الإسلامي" تشيد بجهود (الأونروا) في تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين، من مصدره الاساسي موقع IINA.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى "التعاون الإسلامي" تشيد بجهود (الأونروا) في تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق