مسئول أمريكي: العقوبات على إيران مازالت في بدايتها

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن علق برايان هوك ممثل الولايات المتحدة الخاص بإيران على تراجع صادرات إيران النفطية قائلا إنه يتوقع انخفاضا أكبر، وتابع: "ما زلنا في البداية فحسب".

ورحب هوك، خلال تصريحات في مؤتمر صحفي بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، نقلتها رويترز، بخفض الصين وارداتها من النفط الإيراني.

و كانت بيانات ناقلات ومصادر في قطاع النفط قد أشارت إلى أن صادرات إيران من الخام ستتقلص بشدة للشهر الثالث في يناير/كانون الثاني، في الوقت الذي تواجه فيه صعوبات لإيجاد مشترين في ظل العقوبات الأمريكية الجديدة على الرغم من حصول مشتريها التقليديين على استثناءات مؤقتة.

وخلال سبتمبر/أيلول الماضي، أعلنت شركة يونيبك الصينية ذراع تجارة النفط التابعة لشركة النفط الحكومية العملاقة "سينوبك"، أنها ستخفض واردات النفط من إيران بعد حزمة العقوبات الأمريكية الثانية ضد طهران.

وفي الشهر ذاته أعلنت المصافي الهندية أنها ستخفض شحناتها الشهرية من الخام الإيراني في سبتمبر/أيلول وأكتوبر/تشرين الأول بنحو النصف.

وكشفت بيانات لتتبع الناقلات أن واردات الهند من نفط إيران انخفضت 41% في ديسمبر/كانون الأول الماضي متأثرة بضغوط العقوبات الأمريكية على طهران.

كما كشفت بيانات صدرت في ديسمبر/كانون الأول الماضي أن كلا من كوريا واليابان استغنتا تماما عن بترول طهران للشهر الثالث على التوالي.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني طبقت الولايات المتحدة عقوبات صارمة تهدف إلى تعجيز الاقتصاد الإيراني المعتمد على إيرادات النفط.

و بعد خروج الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران في 8 مايو 2018 عادت العقوبات الأمريكية تدريجيا ضد إيران بعد ما رُفعت وفقاً للاتفاق النووي، الذي تم التوصل إليه عام 2015. في الخامس من نوفمبر 2018 طُبقت العقوبات "الأشد على الإطلاق" بحسب المحللين.

وتشمل هذه العقوبات صادرات النفط، والشحن، والمصارف، وكل القطاعات الأساسية في الاقتصاد وستعيد إدارة ترامب تفعيل كل العقوبات.

وكان ترامب قال إن «العقوبات على إيران شديدة للغاية. إنها أشد عقوبات نفرضها على الإطلاق، وسنرى ماذا سيحدث مع إيران، لكنهم لن يكونوا بخير، يمكنني أن أخبركم بذلك».

واعترضت كل من المملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا على العقوبات، وتعهدت بدعم الشركات الأوربية التي لديها علاقات تجارية مع إيران، وأسست آلية بديلة لدفع الأموال، لتساعد تلك الشركات على التجارة، دون مواجهة العقوبات.

مسئول أمريكي: العقوبات على إيران مازالت في بدايتها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مسئول أمريكي: العقوبات على إيران مازالت في بدايتها، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مسئول أمريكي: العقوبات على إيران مازالت في بدايتها.

أخبار ذات صلة

0 تعليق