الارشيف / اخبار العرب والعالم

وزير الخارجية الأمريكي: ترامب يستهدف التصدي لإيران كإحدى أولوياته

اخبار من اليمن قال مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكي، السبت، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يستهدف التصدي لإيران كإحدى أولوياته، وإن إدارته عازمة على تحقيق ذلك مع حلفائها في الشرق الأوسط.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي في حوار مع قناة "الحدث" السعودية، أن جولته في الشرق الأوسط التي تتضمن 8 دول، تهدف للتأكيد على تصديهم لنظام طهران، مشدداً على أن الشعب الإيراني عليه إدراك أن واشنطن ترغب في حياة أفضل لهم.

ولفت بومبيو إلى أن أمريكا تريد ديمقراطية حقيقية في إيران، لا تدعم حزب الله في لبنان أو المليشيات الشيعية في العراق أو الحوثيين في اليمن، وكشف عن وجود تحالف يستهدف استقرار منطقة الشرق الأوسط، وسيتم مناقشة وسائل مكافحة الإرهاب وإيران، والتي سيتم مناقشتها في قمة وارسو.

وزير الخارجية الأمريكي أكد أيضاً أن العلاقة بين الولايات المتحدة والسعودية وطيدة جداً، ويجب أن تكون كذلك، وأن إدارة ترامب حريصة على العلاقات مع الرياض.

وعاد بومبيو للتأكيد على أن استقرار الشرق الأوسط وهزيمة تنظيم داعش الإرهابي والتصدي لإيران مسائل مهمة لنا، وأن إيران تمثل تهديداً كأكبر راعٍ دولي للإرهاب.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
وزير الخارجية الأمريكي: ترامب يستهدف التصدي لإيران كإحدى أولوياته ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير الخارجية الأمريكي: ترامب يستهدف التصدي لإيران كإحدى أولوياته، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير الخارجية الأمريكي: ترامب يستهدف التصدي لإيران كإحدى أولوياته.