الارشيف / اخبار العرب والعالم

الإمارات تسيِّر طائرة مساعدات إغاثية لمتضرري الإعصار «إيـداي»

اخبار من اليمن سيرت المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي - للمرة الثانية في أقل من أسبوع - طائرة شحن من طراز بوينج 747، بتوجيهات من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتوصيل مساعدات إنسانية ملحة إلى المتضررين من إعصار «إيداي».

وطبقا لـ"وام" نقلت الطائرة المتجهة إلى زيمبابوي مائة طن متري من الإمدادات الضرورية التي وفرتها مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين لإغاثة حوالي 10 آلاف شخص وتلبية احتياجاتهم الأساسية، وشملت الشحنة أوعية جالون وناموسيات وحصائر وبطانيات وخيام ودلاء وأدوات مطبخ ومصابيح ومركبات.

وتعد الرحلة السادسة التي تسيرها المدينة العالمية للخدمات الإنسانية إلى جنوب أفريقيا، حيث يحتاج إلى مليونين من أصل حوالي ثلاثة ملايين شخص إلى معونة عاجلة بعد أن دمر الإعصار المنطقة وحتى الساعة نقلت المدينة العالمية للخدمات الإنسانية حوالي 550 طناً مترياً من مواد الإغاثة التابعة لأعضائها وشركائها والمخزنة في دبي، بما في ذلك شحنة 91 طناً مترياً، تبرعت بها وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات العربية المتحدة لتوفير أغذية تكميلية جاهزة للاستخدام لعلاج 15 ألف طفل يعانون سوء التغذية الحاد المعتدل في موزمبيق.

ووأضافت الوكالة أنه وتماشياً مع توجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تبقي المدينة العالمية للخدمات الإنسانية جسرها الجوي الإنساني مفتوحاً لتوفير المزيد من الدعم إلى وكالات المساعدات الإنسانية، وإرسال الإغاثة إلى المحتاجين بسرعة.

ويعتبر إعصار «إيداي» ثالث أقوى الأعاصير المدارية على الإطلاق، وقد ارتفع عدد ضحايا الكارثة الطبيعية جراء العاصفة التي اجتاحت مدينة بيرا الساحلية في موزمبيق قبل أسبوعين وانتشر إلى زيمبابوي وملاوي إلى 746 قتيلاً، ويخشى أن العديد من المفقودين قد لقوا حتفهم.. فيما يتوقع أن تودي الأمراض وسوء التغذية بحياة مئات آخرين في الأشهر الستة المقبلة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
الإمارات تسيِّر طائرة مساعدات إغاثية لمتضرري الإعصار «إيـداي» ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الإمارات تسيِّر طائرة مساعدات إغاثية لمتضرري الإعصار «إيـداي»، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الإمارات تسيِّر طائرة مساعدات إغاثية لمتضرري الإعصار «إيـداي».