العاهل الأردني يؤكد أن بلاده مستمرة في دورها التاريخي لحماية القدس

IINA 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأحد 24 رجب 1440 - 16:42 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 31-3-2019

تونس (يونا) - أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، أن القضية الفلسطينية كانت وستـبقى الهم الأول الذي يشغل الوجدان العربي، وأن الأساس في التعاطي معها لا بد أن يكون ضمن ثوابتنا العربية. مشددا على ضرورة أن تبقى القضية الفلسطينية القضية العربية المركزية والأولى.
كما أكد خلال إلقائه، اليوم الأحد، كلمة الأردن في أعمال الدورة العادية الثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، التي تعقد في تونس، أن الأردن مستمـر بـدوره التاريخي في حماية القدس والدفاع عنها، انطلاقا من الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية فيها.
وشدد العاهل الأردني على ضرورة الانـتقال من مرحلة مواجهة التحديات كل على حدة إلى التطبيق الحقيقي لمفهوم العمل العربي المشترك، مضيفا: "آن الأوان لنستـعيـد بوصلتنا ونقود مجتمعاتنا نحو الأمن والازدهار".
وأكد أهمية مواصلة دعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثـة وتـشغيل اللاجئين الفلسطينـيين (أونروا) حتى تواصل تقديـم خدماتها الأساسية للملايين من اللاجئين الفلسطينيين في المنطقة.
وفي الشأن السوري، جدد العاهل الأردني موقف بلاده الثابت بأن لا بديل عن حل سياسي يحفظ وحدة سوريا أرضا وشعبا، ويضمن عودة آمنة وطوعية للاجئين إلى وطنهم.
وقال العاهل الأردني: لقد احتضن الأردنيون، نيابة عن المجتمع الدولي والمنطقة، الأشقاء السوريين وشاركوهم لقمة العيش وسنـستمر بذلك حتى يعودوا إلى وطنهم سالمين آمنين، ونؤكد هنا على أن مسانـدة الدول المستضيفة للأشقاء اللاجئين وتمكينها من الاستمرار بهذا الواجب هو مسؤولية مشتركة.
(انتهى)
ز ع/ ح ص

العاهل الأردني يؤكد أن بلاده مستمرة في دورها التاريخي لحماية القدس ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر العاهل الأردني يؤكد أن بلاده مستمرة في دورها التاريخي لحماية القدس، من مصدره الاساسي موقع IINA.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى العاهل الأردني يؤكد أن بلاده مستمرة في دورها التاريخي لحماية القدس.

أخبار ذات صلة

0 تعليق