السراج يدعو إلى إنهاء الانقسام الليبي وتوحيد المؤسسات السيادية

IINA 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأحد 24 رجب 1440 - 20:51 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 31-3-2019

تونس (يونا) - ألقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا فائز السراج، كلمة بلاده أمام القمة العربية الثلاثين التي انطلقت في تونس صباح اليوم الأحد.
وقدم السراج في كلمته لمحة عن مستجدات الأوضاع في ليبيا، وقال: إن الأزمة تفاقمت لأسباب من أهمها التدخلات السلبية الخارجية، الإقليمية منها والدولية، التي شجعت بعض الأطراف على عدم الالتزام بالمسار الديموقراطي والابتعاد عن الحل السياسي السلمي.
وقال رئيس المجلس الرئاسي: "لقد قمنا ونقوم بالعديد من اللقاءات مع كافة الأطراف الليبية، يدفعنا الحرص على إيجاد توافق وطني حقيقي، وإيماننا أن حل الأزمة لن يأتي بتقسيم السلطة أو بإقصاء أي طرف كما يدّعي البعض".
وأكد أن الحل الوحيد يكمن في إنهاء الانقسام السياسي، وتوحيد المؤسسات السيادية، وإجراء انتخابات عامة على قاعدة دستورية سليمة. مشيراً إلى أن هذا المسار يحقق دون شك طموحات شعبنا في بناء الدولة المدنية الديموقراطية الحديثة.
وقال السراج: "إننا لن نتنازل عن مبادئنا في إيجاد حلول سلمية تضمن بناء دولة مدنية لا تعيد إنتاج الحكم الشمولي أو تسمح بعسكرة الدولة، فهذا خط أحمر لن نسمح أن يحدث. لذلك فإننا نتطلع بتفاؤل إلى انعقاد المؤتمر الوطني الجامع المزمع عقده خلال شهر أبريل المقبل والذي ترعاه الأمم المتحدة".
وعبر عن أمله في أن تكون كافة أطراف الأزمة الليبية قد استوعبت الدرس، وأن يقتنع الجميع بأن لاحل عسكريا للأزمة الليبية، فكل تصعيد عسكري نخرج منه بنتيجة واحدة: لا يوجد رابح، بل هناك خاسر واحد هو ليبيا.
(انتهى)
ز ع/ ح ص

السراج يدعو إلى إنهاء الانقسام الليبي وتوحيد المؤسسات السيادية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السراج يدعو إلى إنهاء الانقسام الليبي وتوحيد المؤسسات السيادية، من مصدره الاساسي موقع IINA.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السراج يدعو إلى إنهاء الانقسام الليبي وتوحيد المؤسسات السيادية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق