الارشيف / اخبار العرب والعالم

رئيس اللجنة العليا للانتخابات التركية: تقدم مرشح المعارضة في إسطنبول

اخبار من اليمن أعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات التركية، سعدي غوفن، الإثنين، تقدم مرشح المعارضة لانتخابات بلدية إسطنبول، أكرم إمام أوغلو على حساب مرشح حزب العدالة والتنمية ورئيس الوزراء السابق بن علي يلدريم.

وأكد غوفن، في تصريحات للصحفيين، حصول مرشح المعارضة الرئيسي في كبرى الولايات التركية على 4159650 صوتا مقابل 4131761 صوتا لمرشح حزب العدالة والتنمية، وفقا للعين الإخبارية.

وقبل ساعات، أقر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بخسارة حزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه انتخابات رئاسة بلدية إسطنبول، متعهداً بمعالجة مكامن ضعف الحزب التي ظهرت في الانتخابات البلدية بعد خسارة العديد من المدن، بما في ذلك العاصمة أنقرة.

وحاول مرشح حزب العدالة والتنمية ورئيس الوزراء السابق بن علي يلدريم القفز إلى الأمام، معلناً أمس فوزه في إسطنبول، إلا أن المعارضة ردت على تلك الخطوة بوصفها بأنها "تلاعب".

وحسب نتائج أولية غير رسمية بعد فرز 88.63‎% من الصناديق الانتخابية، فقد الحزب التركي الحاكم البلديات الكبرى في عدد من المدن المهمة وفي مقدمتها العاصمة أنقرة.

وفجر اليوم، أعلن "أوغلو" فوزه برئاسة بلدية إسطنبول، وذلك بعد ساعات على إعلان منافسه، "يلدريم" فوزه في هذه المعركة التي أظهرت نتائجها الأولية أن الفارق ضئيل للغاية بينهما.

واعترف أردوغان، مساء الأحد، بخسارة حزبه الحاكم، في عدد من البلديات بالمدن الرئيسية، وذلك بعد ساعات من بدء فرز الأصوات في الانتخابات المحلية.

وأظهرت المؤشرات الأولية خسارة حزب أردوغان في مدن: أضنة، وأنقرة، وأنطاليا، وآيدن، واسكيشيهير، وهاتاي، ومارسين، وأزمير، وديار بكر.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
رئيس اللجنة العليا للانتخابات التركية: تقدم مرشح المعارضة في إسطنبول ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رئيس اللجنة العليا للانتخابات التركية: تقدم مرشح المعارضة في إسطنبول، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رئيس اللجنة العليا للانتخابات التركية: تقدم مرشح المعارضة في إسطنبول.