الارشيف / اخبار العرب والعالم

قرقاش يكشف ترحيب قمة تونس مبادرة الإمارات بشأن مشروع قمر صناعي

اخبار من اليمن كشف وزير الشؤون الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة، الدكتور أنور قرقاش، اليوم الاثنين، عن ترحيب القمة العربية التي انعقدت في تونس بمبادرة الإمارات بشأن مشروع قمر صناعي.

وكتب قرقاش في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" - رصدها "اليمن العربي" - "ترحيب قمة تونس بمبادرة الامارات بتأسيس "المجموعة العربية للتعاون الفضائي" ومبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد بتخصيص مشروع قمر صناعي يعمل عليه العلماء العرب نقلة إيجابية في العمل العربي المشترك، نهج التعاون والعلوم هو السبيل نحو تعزيز الدور والموقع العربي".

وكان قرقاش قال في تغريدة سابقة:"كل التقدير لفخامة الرئيس الباجي قايد السبسي ولتونس الشقيقة على تنظيم قمة العزم والتضامن، قمة تونس الخيّرة خطوة إيجابية في سعينا المشترك نحو ترسيخ العمل العربي المشترك، ويأتي "إعلان تونس" وثيقة إستثنائية تؤطر أجندة العمل العربي للمرحلة القادمة ".

وكانت  صحيفة خليجية،  ذكرت إنه "حلم كبير، أن يشارك العرب، دول العالم العظمى والكبرى في الصعود للفضاء، وهو الحلم الذي أخذت دولة الإمارات على عاتقها مسؤولية تحقيقه".

وأضافت صحيفة "البيان" "، أنه "من خلال مشروع رحلة «مسبار الأمل» الإماراتي، التي يُعد لإطلاقها عام 2020 لكوكب المريخ، ولأن الإنسان هو محور اهتمام القيادة الإماراتية الحكيمة، وهو الذي تسخر من أجله كل الإمكانات، ولأن المواطن الإماراتي كان وما زال عماد البناء والتنمية على أرض الإمارات، فقد قررت القيادة الحكيمة، أن تطلق المواطن الإماراتي عالياً، ليسبر أسرار الفضاء، ويكشف علومه وإمكاناته لمساعدة البشر على الأرض".

وتابعت: "ومن هذا المنطلق، أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عن أول برنامج لاختيار وإعداد وإرسال أول 4 رواد فضاء إماراتيين في مهمات فضائية، مشيراً سموه إلى أن أبناء الإمارات، سيكسرون حاجزاً جديداً في طموحهم الذي لن تحدّه سماء أو فضاء، ومؤكداً سموه على أنه لا توجد قوة تقف أمام إرادة شعب يحب المستحيل".

واختتمت: "الإمارات لا تذهب بأبنائها ومسبارها للفضاء والكواكب الأخرى على سبيل الشهرة والرفاهية، بل من أجل العلم والتنمية، ولا شك أن دولة بهذا الطموح والتخطيط، قادرة على تحقيق المعجزات، وهو ما أكده صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، بقوله: «طموحاتنا لن تتوقف، لأن وراءها رجالاً، وإنجازاتنا لن تتباطأ، لأن معها عقولاً وأفكاراً، ومسيرتنا مستمرة بقوة، لأننا لا نلتفت للوراء، ولا يصل متردد ولا ينجح مشكك».

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
قرقاش يكشف ترحيب قمة تونس مبادرة الإمارات بشأن مشروع قمر صناعي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر قرقاش يكشف ترحيب قمة تونس مبادرة الإمارات بشأن مشروع قمر صناعي، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قرقاش يكشف ترحيب قمة تونس مبادرة الإمارات بشأن مشروع قمر صناعي.