تظاهرات في الجزائر ضد حكومة تصريف الأعمال

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن تظاهر اليوم الإثنين، المئات في ساحة البريد المركزي، بالعاصمة الجزائر، بعد الإعلان عن حكومة تصريف الأعمال بقيادة الوزير الأول نور الدين بدوي.

وقال المحتجون إن الإعلان عن التشكيلة الحكومية" الجديدة " والإبقاء على بدوي على رأسها، بمثابة ضرب لمطالب الشعب في عرض الحائط.

واستغرب المحتجون مما اعتبروه مفاجأة إبقاء "رئيس أركان الجيش، قايد صالح، في منصبه المدني كنائب لوزير الدفاع، إلى جانب بقاء الرئيس بوتفليقة وزيرا للدّفاع"، في حين تم تداول أنباء عن خلافات بين الجيش والرئاسة.

من جهته، قال حزب العمال المعارض إن التشكيلة الحكومية ما هي إلا وجه جديد للقديمة، مشيرا إلى أن ما يسمى بـ "الحكومة الجديدة هي نتاج صفقة سياسية تشبه الابتزاز، وهدفها هو استمرارية النظام الرئاسي القمعي الذي رفضته الأغلبية الساحقة".

من جهته، اعتبر رئيس الحكومة الأسبق والأمين العام لحزب طلائع الحريات علي بن فليس أن "التشكيلة الحكومية لم تتم في أفضل الظروف،وبالفعل، فالسلطة القائمة لم توفق في اختيار الشخصية التي وضعتها على رأس الحكومة بلجوئها إلى وجه من وجوه النظام السياسي ".

وقال بن فليس، في بيان رسمي، إن "النظام القائم فاقد لكل مصداقية ومرفوض شعبيا، لقد شق الوزير الأول طريقه نحو وظيفته الجديدة بواسطة القمع المعمم للحركات الاجتماعية، والتضييق على كل من يعارض أو ينتقد النظام القائم، والإشراف على عمليات التزوير الانتخابي الممنهج".

تظاهرات في الجزائر ضد حكومة تصريف الأعمال ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تظاهرات في الجزائر ضد حكومة تصريف الأعمال، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تظاهرات في الجزائر ضد حكومة تصريف الأعمال.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق