الارشيف / اخبار العرب والعالم

صحيفة إماراتية: الأوضاع الاقتصادية هشة والنمو إلى تراجع لأول مرة بتركيا

اخبار من اليمن  قالت صحيفة خليجية، أياً كان الحسم في نتائج الانتخابات البلدية التركية بعد الانتهاء من الطعون وإعادة فرز صناديق الاقتراع، تبقى الصورة الواضحة المتمثلة باهتزاز شعبية حزب " العدالة والتنمية" الحاكم، لصالح قاعدة متنامية للمعارضة فرضت صوتها في المدن الكبرى لاسيما أنقرة وإسطنبول وأزمير وأنطاليا.

وأشارت صحيفة "الاتحاد" الصادرة اليوم الثلاثاء - تابعها "اليمن العربي" - إلى أن " الانتكاسة الكبرى" كما وصفتها وسائل إعلام عالمية، بدت أشبه بصفعة لسياسات الحزب الحاكم الذي كان يراهن على فوز سهل لاسيما في اسطنبول.

وأضافت إذ علقت النتيجة بانتظار حسم اللجنة العليا للأرقام بين مرشحي " العدالة والتنمية" و"الشعب" الجمهوري المعارض، إلا أنها في النهاية جاءت بمثابة استفتاء على الحكم، عكس الاستياء الواضح والانقسام بالأرقام.

وذكرت الصحيفة في ختام افتتاحيتها أن الأوضاع الاقتصادية هشة، والنمو إلى تراجع لأول مرة منذ عقد، والتضخم بلغ حداً قياسياً، والبطالة إلى ارتفاع، والليرة التركية تفقد المزيد من قيمتها مجدداً.. كل ذلك يهز القواعد الشعبية وقد يعيد تشكيلها لصالح المعارضة التي رفعت شعار "ربيع تركيا"، أما الحزب الحاكم فقد بات يدرك من الدروس الانتخابية أن استمراره، مرتبط بالتركيز على الداخل واعتماد إصلاحات ضرورية وربما مصيرية لاسيما وأن نجاحها أو فشلها سيحدد مآل الانتخابات الرئاسية والعامة المقبلة في 2023.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
صحيفة إماراتية: الأوضاع الاقتصادية هشة والنمو إلى تراجع لأول مرة بتركيا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر صحيفة إماراتية: الأوضاع الاقتصادية هشة والنمو إلى تراجع لأول مرة بتركيا، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى صحيفة إماراتية: الأوضاع الاقتصادية هشة والنمو إلى تراجع لأول مرة بتركيا.