أمريكا تعلق تسليم مقاتلات إف ـ 35 لتركيا وتدعم الأكراد شرق الفرات

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أكدت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" وقف تسليم معدات مرتبطة بطائرات إف-35 لتركيا.

 وبالتزامن مع ذلك أرسلت الولايات المتحدة  عشرات الشاحنات المحملة بالمساعدات العسكرية واللوجستية إلى شرق الفرات متجهة لدير الزور كدعم للأكراد قادمة كردستان العراق.

 وهي رابع شحنة أسلحة ترسلها أمريكا للأكراد في أقل من شهر بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأعلنت الولايات المتحدة الإثنين أنها ستعلّق تسليم تركيا كل شحنات المعدات المتعلقة بمقاتلات إف-35 الأميركية، لثني أنقرة عن الحصول على المنظومة الروسية المضادة للصواريخ إس-400.

وذكر متحدث باسم البنتاغون "بانتظار قرار صريح من تركيا بالامتناع عن تسلّم نظام إس-400، تم تعليق عمليات التسليم والأنشطة المرتبطة بتفعيل القدرات التشغيلية لطائرات إف-35 في تركيا". وأضاف "حوارنا مستمر مع تركيا في شأن هذه المسألة المهمة".

وأضاف المتحدث "الولايات المتحدة تواصل تحذير تركيا من العواقب السلبية لاستحواذها المعلن لمنظومة إس-400. هذا يعرّض للخطر استمرار مشاركة تركيا في برنامج إف-35".

وقال "نحن نأسف بشدة للوضع الحالي الذي تُواجهه شراكتنا المتعلقة بطائرات إف-35، لكنّ (وزارة الدفاع) تتخذ تدابير احترازية لحماية الاستثمارات المشتركة في التكنولوجيا الحساسة".

أمريكا تعلق تسليم مقاتلات إف ـ 35 لتركيا وتدعم الأكراد شرق الفرات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أمريكا تعلق تسليم مقاتلات إف ـ 35 لتركيا وتدعم الأكراد شرق الفرات، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أمريكا تعلق تسليم مقاتلات إف ـ 35 لتركيا وتدعم الأكراد شرق الفرات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق