هريدي: هروب تميم من قمة تونس يؤكد دبلوماسية قطر الهوجاء

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن قال حسين هريدي مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق: "ما شهدناه في القمة العربية من الأمير القطري يخرج عن الأعراف الدبلوماسية العربية والدولية، بل يمثل انتهاكا واضحا لها".

وأشار إلى ضرورة احترام القواعد البروتوكولية بين رؤساء الدول، فالخروج عنها يثير الكثير من الامتعاض؛ وعلى الجانب القطري أن يقدم تفسيرا واضحا لما حدث.

ورأى الدبلوماسي المصري في تصريح لموقع "العين الإخبارية" الإماراتي، أن سلوك أمير قطر لم يكن مفاجئا بالنسبة له، قائلا: "التصرف ليس غريبا عن الدبلوماسية القطرية بعد فشلها في الاندماج بالمنظومة العربية".

ووصف هريدي الدبلوماسية القطرية بالـ"هوجاء"، وهو ما أرجعه إلى "الفشل" في حل أي خلاف سياسي يقع بينها وبين أي دولة أخرى، ودخولها الدائم في مواجهات وصدامات مع من يختلفون معهم في الرأي"، مؤكدا أنه "حتى الآن السياسة الخارجية القطرية معادية، وتتناقض تماما مع المصالح العربية والإجماع العربي".

وأكد أن "النظام القطري أوجد حاجزا نفسيا كبيرا بين القطريين وأغلب شعوب الخليج، بصورة غير مسبوقة في التاريخ العربي".

وتابع أن نظام قطر يسعى إلى توظيف وسائل إعلامه من أجل تسميم العلاقات على مستوى الشعوب، لكن الخلافات السياسية لا تبرر إطلاقا أن يقوم نظام حاكم بتوظيف وسائل إعلامه لشن هجوم على الدول التي تخالفه الرأي.

وكشفت كاميرات القنوات الفضائية المختلفة لحظة خروج أمير قطر من قاعة القمة بقصر المؤتمرات، وتظهره وكأنه يحاول الهروب مع بدء كلمة الأمين العام لجامعة العربية التي حملت انتقادات لتركيا وإيران.

هريدي: هروب تميم من قمة تونس يؤكد دبلوماسية قطر الهوجاء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر هريدي: هروب تميم من قمة تونس يؤكد دبلوماسية قطر الهوجاء، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى هريدي: هروب تميم من قمة تونس يؤكد دبلوماسية قطر الهوجاء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق