العرابي: هروب أمير قطر من قمة تونس يؤكد شعوره بالعزلة

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن قال السفير محمد العرابي، وزير الخارجية المصري الأسبق، إن تصرف تميم لا يليق وبعيد تماما عن الحكمة؛ لأنه لم يُراعِ الدولة المضيفة (تونس)، أو نظراءه من القادة والزعماء العرب.

ورأى العرابي في تصريح إلى موقع "العين الإخبارية" أن مغادرة أمير قطر قمة تونس تؤكد شعوره بالعزلة التي يواجهها عربيا، وأنها خارج الإجماع العربي.

وتابع وزير الخارجية الأسبق أن انتقادات الأمين العام للجامعة العربية لتركيا خلال كلمته، هو أمر في محله تماما، بل إن العرب أهملوا وبشكل غريب الدور التركي في المنطقة.

وأضاف قائلا: "يكفي أن تركيا تحتل أجزاء من أراضي ثلاثة دول عربية، هي سوريا والعراق، فضلا عن قطر من خلالها قواعدها العسكرية هناك، وتحتفظ تركيا بقاعدة عسكرية تتمتع بصلاحيات استعمارية في العاصمة القطرية الدوحة".

وكان أبو الغيط وجه انتقادات لإيران وتركيا وانتقادا ضمنيا لقطر، قائلا في كلمته: "حاجتنا تشتد اليوم أكثر من أي وقت مضى لمفهوم جامع للأمن القومي العربي.. نتفق عليه جميعاً، ونعمل في إطاره.. مفهوم يُلبي حاجة دولنا.. كل دولنا.. إلى الاستقواء بالمظلة العربية في مواجهة اجتراءات بعض جيراننا، والتدخلات الأجنبية في شئوننا، ومخططات جماعات القتل والإرهاب للنيل من استقرارنا".

وأكد أن "التدخلات من جيراننا في الإقليم، وبالأخص إيران وتركيا، فاقمت من تعقد الأزمات وأدت إلى استطالتها، بل واستعصائها على الحل.. ثم خلقت أزمات ومشكلات جديدة على هامش المعضلات الأصلية".

العرابي: هروب أمير قطر من قمة تونس يؤكد شعوره بالعزلة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر العرابي: هروب أمير قطر من قمة تونس يؤكد شعوره بالعزلة، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى العرابي: هروب أمير قطر من قمة تونس يؤكد شعوره بالعزلة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق