الرئيس السوداني: الحوار هو الطريق الأوحد للوصول بالبلاد إلى بر الأمان

IINA 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الإثنين 25 رجب 1440 - 17:19 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 1-4-2019

الخرطوم (يونا) - جدد الرئيس السوداني عمر البشير اليوم الاثنين، الدعوة للقوى السياسية المعارضة وقوى الشارع والمجتمع المدني للموافقة على الدخول في الحوار وفق تدابير وإجراءات يتم الاتفاق عليها باعتباره "الخيار الأوحد للوصول بالبلاد إلى بر الأمان، وتأسيس حاضنة قومية تتسع للجميع".
وقال البشير خلال افتتاحه الدورة البرلمانية الجديدة: إن "الأيام المقبلة ستشهد المزيد من الإجراءات التي تعزز مسار الحوار وتهيئ السودان للتحول الوطني". مضيفا: إن التحولات التي شهدتها البلاد في المسار السياسي وفي بنائها الهيكلي تمثل "قاعدة لبناء منظومة صالحة للجلوس والتفكير من أجل الوطن".
وأكد استعداده لتقديم التنازلات كافة في سبيل إحلال السلام خلال العام الحالي. مشددا على التزامه بالوقف الدائم لإطلاق النار في جميع مسارح العمليات العسكرية في ولايات (دارفور) ومنطقتي (النيل الأزرق) وجنوب (كردفان) مع تأكيده انحسار التمرد في البلاد.
وكان الرئيس السوداني قد أعلن في الـ22 من فبراير الماضي حالة الطوارئ في البلاد لعام واحد، التي تم تعديلها لاحقا إلى نصف عام بعد عرضها على المجلس الوطني.
كما أمر بحل الحكومة المركزية واستبدل جميع حكام الولايات بمسؤولين عسكريين وأمنيين. داعيا البرلمان إلى تأجيل التعديلات الدستورية التي كان من شأنها أن تسمح له بخوض انتخابات الرئاسة لفترة جديدة، كما وسع نطاق صلاحيات الشرطة ومنع التجمعات العامة دون تصريح.
(انتهى)
ز ع/ ح ص 

الرئيس السوداني: الحوار هو الطريق الأوحد للوصول بالبلاد إلى بر الأمان ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الرئيس السوداني: الحوار هو الطريق الأوحد للوصول بالبلاد إلى بر الأمان، من مصدره الاساسي موقع IINA.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الرئيس السوداني: الحوار هو الطريق الأوحد للوصول بالبلاد إلى بر الأمان.

أخبار ذات صلة

0 تعليق