الباشا: البرلمان العربي يسعى لدخول النظام الأساسي للمحكمة العربية حيز النفاذ

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن القاهرة ـ سبأنت
أكد رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان العربي علوي الباشا بن زبع، شروع البرلمان في وضع خطة عمل وتنسيق مع البرلمانات العربية لضمان دخول النظام الأساسي للمحكمة العربية لحقوق الإنسان حيز النفاذ في أقرب وقت.

وقال في اجتماع الدورة العادية الـ 48 للجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان التي عقدت بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، إن البرلمان العربي يتبنى دعوة البرلمانات العربية إلى سرعة التصديق على النظام الأساسي للمحكمة العربية لحقوق الإنسان.. مشيدا في الوقت ذاته بمبادرة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة بإنشاء المحكمة العربية لحقوق الإنسان والتي تعكس حرص واهتمام جلالته بحقوق الإنسان، مثمنا هذه المبادرة الرائدة والمتميزة والتي تكرس الاهتمام على أعلى مستوى لتعزيز منظومة حقوق الإنسان العربية.

واستعرض مبادرة البرلمان العربي بإنشاء "المرصد العربي لحقوق الإنسان"، والذي أعلن عنه البرلمان العربي بتاريخ 22 فبراير 2021م، ليكون أداة عربية جديدة في منظومة حقوق الإنسان العربية بهدف رصد وتوثيق أوضاع حقوق الإنسان في الدول العربية، ودعم الجهود الوطنية وتنسيق المبادرات الرامية لبناء ثقافة احترام حقوق الإنسان والترويج لها والدفاع عنها، والتصدي للعقبات داخل الدول العربية كل على حدة وعلى مستوى العالم العربي ككل.

كما أكد على أهمية تعزيز الترابط والتنسيق مع هياكل حقوق الإنسان في الدول العربية (وزارات حقوق الإنسان-مجالس وطنية لحقوق الإنسان-إدارات متخصصة بحقوق الإنسان)، ومنظمات المجتمع المدني العربية (المعتمدة في إطار جامعة الدول العربية)، بما يعزز الدفاع عن قضايا حقوق الإنسان العربية سواء داخل الدول العربية أو أمام المجتمع الدولي.


الباشا: البرلمان العربي يسعى لدخول النظام الأساسي للمحكمة العربية حيز النفاذ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الباشا: البرلمان العربي يسعى لدخول النظام الأساسي للمحكمة العربية حيز النفاذ، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الباشا: البرلمان العربي يسعى لدخول النظام الأساسي للمحكمة العربية حيز النفاذ.

أخبار ذات صلة

0 تعليق