الارشيف / اخبار اليمن

شاهد اعتداء مسلح وتهجير وحرق منازل يطال قبيلة بأكملها في ذمار ”صور”

اخبار من اليمن أقدمت عصابة قبلية، اليوم السبت، على الإعتداء على منازل عدد من المواطنين في إحدى قرى مديرية الحدأ بمحافظة ذمار في ظل حالة انفلات أمني تشهدها المحافظة الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية .
وقالت مصادر قبلية للمشهد اليمني أن عصابة مسلحة من بني محسن، أطلقت وابلا من الرصاص على مباني المواطنين في بني عبد الله سعيد رقبان، وحرقها والاعتداء على النساء والأطفال في جريمة لم تشهدها اليمن من قبل والتي تعد " عيبا اسودا " في الأعراف القبلية وتدينها كل القوانين والشرائع السماوية .
وأضافت المصادر أن بيوت بني عبد الله سعيد رقبان تعرضين للدمار من قبل بني محسن في مديرية الحدأ بمحافظة ذمار وسط اليمن .
وأكدت المصادر أن الحرب القبلية تسببت في تشريد أسرة آل سعد قبان في ضل صمت حوثي أعتبره أهالي الحدأ بمثابة عقاب للقبيلة بعد تراجع الانضمام للقتال في صفوف المليشيا الحوثية .
وشهدت مديرية الحدأ العديد من الحروب القبلية خلال الخمس السنوات الماضية راح ضحيتها 22 قتيل و133 جريح في مواجهات مسلحة بين بين قريتي المشاخرة ومديد من ال النصيري شرقي محافظة ذمار بالاضافه إلى ثارات أخرى في ضل صمت إعلامي رهيب .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
شاهد اعتداء مسلح وتهجير وحرق منازل يطال قبيلة بأكملها في ذمار ”صور” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر شاهد اعتداء مسلح وتهجير وحرق منازل يطال قبيلة بأكملها في ذمار ”صور”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى شاهد اعتداء مسلح وتهجير وحرق منازل يطال قبيلة بأكملها في ذمار ”صور”.

قد تقرأ أيضا