الارشيف / اخبار اليمن

المبعوث الاممي إلى اليمن يثير جدل وسخرية واسعة بعد عقد أول جولة بين جنرالات الحرب!

اخبار من اليمن أثار لقاء المبعوث الاممي الى اليمن هانس غروندبرغ، اليوم الاثنين، جدل وسخرية واسعة بعد ساعات من لقائه بالمجموعة النسوية الاستشارية اليمنية التي تعقد اجتماعا هذا الاسبوع في العاصمة الاردنية برعاية البعثة الاممية.

وقال صحافيون ونشطاء، إن غروندبرغ استطاع عقد أول جولة مباحثات بين جنرالات الحرب لبحث امكانيات التسوية السياسية الشاملة؛ في إشارة الى فشل تلك الخطوة المفترضة.

ورد آخرون بأن لقاء غروندبرغ بالنساء اليمنيات، قبل مباحثاته مع جنرالات الحرب، جاء لعدم ثقة اليمنيين في قيادات وتجار الحروب، الذين لا يرغبون في إحلال السلام في بلادهم.

من جهته، أفاد غروندبرغ بأنه سيواصل التطرق والتأكيد على أهمية شمولية النوع الاجتماعي في جهود السلام التي يقودها لإنهاء الحرب اليمنية التي دخلت عامها الثامن.

وتعهد بالإصرار في مشاوراته مع أطراف النزاع والجهات الفاعلة، على شمولية النساء في جهود السلام.

وأضاف: "سأعمل على هذه المسألة مع الجميع بلا هوادة".

ورحب غروندبرغ بالأعضاء الجدد في المجموعة النسوية "التي تعكس التنوّع الذي يتطلبه مستقبل ‎اليمن". قائلا إن التزامهن بالسلام "هو مصدر إلهام."

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
المبعوث الاممي إلى اليمن يثير جدل وسخرية واسعة بعد عقد أول جولة بين جنرالات الحرب! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر المبعوث الاممي إلى اليمن يثير جدل وسخرية واسعة بعد عقد أول جولة بين جنرالات الحرب!، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى المبعوث الاممي إلى اليمن يثير جدل وسخرية واسعة بعد عقد أول جولة بين جنرالات الحرب!.

قد تقرأ أيضا