الارشيف / اخبار اليمن

الشرجبي يناقش مع نائب السفير البريطاني إمكانية دعم قطاع المياه وتهديدات خزان صافر


اخبار من اليمن الرياض ـ سبأنت

بحث وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم، مع نائب السفير البريطاني لدى اليمن سيمون سمارت إمكانية تقديم المزيد من الدعم البريطاني لقطاع المياه والصرف الصحي في اليمن في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد بسبب الحرب التي شنتها مليشيا الانقلاب الحوثية على الدولة ومؤسساتها.

وأشاد الوزير بالتدخلات البريطانية في اليمن لتلبية احتياجات المياه والصرف الصحي والاستجابة الإنسانية متعددة القطاعات وبرامج دع النازحين والحماية الاجتماعية، مشيرا إلى أهمية البرامج البريطانية لدعم سياسة إصلاح قطاع المياه والانتقال من البرامج الطارئة إلى المشاريع التنموية لضمان توفير خدمات المياه والصرف الصحي وبرامج حماية البيئة في مختلف المحافظات.

وتطرق اللقاء إلى التطورات المتعلقة بناقلة النفط صافر وعددا من القضايا والموضوعات المرتبطة بالبيئة والتغيرات المناخية التي تشهدها اليمن والمنطقة.

وأكد الشرجبي على أهمية الدور البريطاني في مراقبة وضع خزان صافر النفطي قبالة سواحل الحديدة الذي يهدد بكارثة بيئية وإنسانية خطيرة.. مشددا على ضرورة رفع مستوى التنسيق والتعاون لتجنيب اليمن والمنطقة كارثة بيئية باتت وشيكة بسبب تعنت المليشيا الحوثية وعدم انصياعها لقرارات مجلس الأمن القاضية بوصول فريق الأمم المتحدة لتفتيش الناقلة وتقييم وضعها تمهيدا لعمل الصيانة اللازمة وتفريغها من النفط الخام.

من جانبه أكد نائب السفير البريطاني حرص بلاده على تحقيق السلام والاستقرار في اليمن واستعدادها تعزيز مجالات التعاون في قطاعي المياه والبيئة، والعمل مع الحكومة والمجتمع الدولي لحل قضية الخزان النفطي صافر ومنع الكارثة.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
الشرجبي يناقش مع نائب السفير البريطاني إمكانية دعم قطاع المياه وتهديدات خزان صافر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الشرجبي يناقش مع نائب السفير البريطاني إمكانية دعم قطاع المياه وتهديدات خزان صافر، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الشرجبي يناقش مع نائب السفير البريطاني إمكانية دعم قطاع المياه وتهديدات خزان صافر.

قد تقرأ أيضا