التويجري يدعو مؤسسات التعليم للاستفادة من توصيات الندوة الدولية حول التربية الدينية وتعزيز السلام

IINA 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الخميس 20 شعبان 1440 - 12:20 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 25-4-2019

الرباط (يونا) - أكـد الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة –إيسيسكو- في الجلسة الختامية للندوة الدولية حول (دور التربية الدينية في تعزيز السلام)، التي عقدت أمس الأربعاء في مقر الإيسيسكو بالعاصمة المغربية الرباط، أن أعمال هذه الندوة والتوصياتِ التي خلصت إليها، تشكّل إطاراً عاماً لتطوير مناهج هذا التعليم، بِما يجعل منه تعليماً بانياً للشخصية المسلمة المتوازنة المتمسكة بثوابت دينها، والمنفتحة على الثقافات الأخرى في غير ما استلاب أو تبعية.
وقال إذا كانت هذه التوصيات/الإطار تمثل قيمة إضافية للدراسات والبحوث التي سبق للإيسيسكو إصدارها في هذا المجال، ومنها [دليل إدماج قيم العدل والسلام في المناهج التربوية]، وكتاب [القيم الإسلامية في المناهج الدراسية]، فإنّ مسؤولية تنفيذها ومتابعتها، تقع بالدرجة الأولى، على عاتق المؤسّسات المختصّة في الدول الأعضاء. موضحاً أن توصيات هذه الندوة وغيرها من الملتقيات والمؤتمرات التي تعقدها الإيسيسكو، تشكل رافـداً يعـزّز سياسات هذه المؤسسات، وينهض بأدائها، ويقـوّي التعاون بينها.
وأشار إلى أن الجهاتِ المعنية بالتعليم الديني في الدول الأعضاء، سواء أكان هذا التعليم نظامياً أم غير نظامي، مدعوة للاستفادة من أعمال هذه الندوة، ومن التوصيات الصادرة عنها، في إطار السياسات التربوية الوطنية المعتمَدة في هذا المجال.
وأعلن أن المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة، ستعمل بالتنسيق مع مجمع الفقه الإسلامي الدولي، وفي إطار الصلاحيات المخوّلة لها، على متابعة تنفيذ هذه التوصيات، لتحقق الهدف المنشود منها.
(انتهى)
ز ع/ ح ص 

التويجري يدعو مؤسسات التعليم للاستفادة من توصيات الندوة الدولية حول التربية الدينية وتعزيز السلام ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر التويجري يدعو مؤسسات التعليم للاستفادة من توصيات الندوة الدولية حول التربية الدينية وتعزيز السلام، من مصدره الاساسي موقع IINA.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى التويجري يدعو مؤسسات التعليم للاستفادة من توصيات الندوة الدولية حول التربية الدينية وتعزيز السلام.

أخبار ذات صلة

0 تعليق