الارشيف / اخبار العرب والعالم

روسيا تجدد موقفها بعدم شرعية الاستيطان بالأراضي الفلسطينية المحتلة


اخبار من اليمن موسكو - سبأنت :

جددت روسيا الاتحادية اليوم الخميس موقفها بعدم شرعية النشاط الاستيطاني الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة داعية إلى الامتناع عن اتخاذ أي خطوة أحادية الجانب تسهم في زيادة حدة التوتر وتستبق مفاوضات الحل النهائي.

وقالت المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زخاروفا في مؤتمر صحفي إن موسكو ثابتة على موقفها المبدئي بعدم شرعية الاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس الشرقية مشيرة إلى أن "خطط الحكومة الإسرائيلية لمضاعفة عدد الإسرائيليين في الضفة الغربية حتى عام 2026 يعتبر ضما قسريا لمعظم الأراضي الفلسطينية" وأعربت عن قناعتها بأن هذه الخطوات الأحادية الجانب من شأنها أن تقوض تحقيق القرارات الشرعية الدولية وتحبط الجهود الدولية الهادفة إلى إقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة وخلق ظروف ملائمة لاستئناف الحوار بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

ودعت الأطراف المعنية إلى الامتناع عن اتخاذ أي خطوة أحادية الجانب تسهم في زيادة حدة التوتر وتستبق الحلول النهائية لمفاوضات الحل النهائي بين الفلسطينيين والإسرائيليين.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
روسيا تجدد موقفها بعدم شرعية الاستيطان بالأراضي الفلسطينية المحتلة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر روسيا تجدد موقفها بعدم شرعية الاستيطان بالأراضي الفلسطينية المحتلة، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى روسيا تجدد موقفها بعدم شرعية الاستيطان بالأراضي الفلسطينية المحتلة.

قد تقرأ أيضا