الارشيف / اخبار اليمن

البنك المركزي اليمني يوقف ثمان شركات صرافة في مارب غداة هجوم واسع

اخبار من اليمن أعلن البنك المركزي اليمني بعدن، اليوم الخميس، إيقاف نشاط ثمان شركات ومنشآت صرافة مخالفة بمحافظة مأرب.

وذكر في بلاغ نشره على موقعه الالكتروني، أطلع عليه "المشهد اليمني"، أن ذلك يأتي ضمن ما وصفها بـ "حزمة الإجراءات الصارمة لضبط المخالفين في سوق الصرافة".

وأوضح البنك بأن الشركات التي تم إيقافها هي محسن الخضر، وقاد للصرافة، عبدالرحمن زبين، عيشان، الخضر، الحائر للصرافة، عصام الحاج، صادق تنيكة.

يأتي ذلك بعد أيام، من هجوم شنه مسؤول حكومي يمني، وعشرات النشطاء، استهدف فرع البنك المركزي اليمني بمارب، تزامن مع دعوة المجلس الانتقالي الجنوبي، للحكومة المعترف بها، بإلزام كافة المحافظات، بتوريد الايرادات، الى البنك المركزي بعدن.

وقال عضو مجلس الشورى، راجح باكريت، في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر "تويتر"، نشرها "المشهد اليمني"، في وقت سابق، إن " فرع البنك المركزي في مأرب فصل نظامه تماما عن البنك المركزي قبل انطلاق عاصفة الحزم و قام بتأسيس نظام خاص به و رفض ربط فرع مأرب بالمركز الرئيسي الى يومنا هذا".

وأشار الى أن رئيس الحكومة "معين عبدالملك على إطلاع بذلك و لا يستطيع القيام بشيء لأن البنك مربوط بعصابة الاخونج وليس بالدولة..."؛ حد تعبيره.

وكان عشرات النشطاء دشنوا حملة تندد بقيام البنك المركزي بعدن بصرف 40 مليار من مرتبات الجيش اليمني بمارب، بالتزامن مع دعوة الانتقالي للحكومة بشأن الايرادات.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
البنك المركزي اليمني يوقف ثمان شركات صرافة في مارب غداة هجوم واسع ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر البنك المركزي اليمني يوقف ثمان شركات صرافة في مارب غداة هجوم واسع، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى البنك المركزي اليمني يوقف ثمان شركات صرافة في مارب غداة هجوم واسع.

قد تقرأ أيضا