الارشيف / اخبار اليمن

محمد الحوثي يناشد العراق بالتوسط لدى التحالف بعد نجاحها في إخراج السفير الإيراني ‘‘إيرلو’’

اخبار من اليمن وجهت مليشيا الحوثي دعوة للعراق للتوسط لدى التحالف العربي بقيادة السعودية، بعد نجاح وساطتها في إخراج السفير الإيراني لدى المليشيات، من صنعاء، ونقله إلى طهران.

وقال القيادي في المليشيات محمد الحوثي: في تعليقه على خروج السفير الإيراني من صنعاء: ‘‘الاخوة الأشقاء العراقيين كانت الامم المتحدة التزمت بتسيير رحلات لعلاج المرضى اليمنيين ولكنها فشلت إلا بخروج رحلة واحدة فقلنا تؤهل مشافي اليمن بالمبالغ المرصودة ولم تقبل’’.

وأضاف: ‘‘فنتمنى بعد نجاحكم بنقل السفيرالقيام بدورالوسيط الإنساني لاخراج المرضى فنحن لا نمانع أي دور محايد لدول عربية اولإحلال السلام’’.

وأشار الحوثي إلى أن دول التحالف العربي ‘‘سمحت بخروج السفير الإيراني من مطار صنعاء مع انهم يزعمون حربها وتمنع سفراليمنيين وعلى رأسهم المرضى ذات الحالات الانسانية وتزعم أنها تحمي اليمنيين’’، بحسب تعبيره.

ولفت إلى أن خروج السفير الإيراني، رسالة لكل يمني تفضح مبررات استمرار ما وصفه بالحصار والعدوان.

ويوم أمس الجمعة، أعلنت الخارجية الإيرانية، خروج سفيرها لدى المليشيات الحوثية، من صنعاء، بوساطة عراقية، للعلاج، بعد إصابته بكورونا، بحسب زعمها.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
محمد الحوثي يناشد العراق بالتوسط لدى التحالف بعد نجاحها في إخراج السفير الإيراني ‘‘إيرلو’’ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر محمد الحوثي يناشد العراق بالتوسط لدى التحالف بعد نجاحها في إخراج السفير الإيراني ‘‘إيرلو’’، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى محمد الحوثي يناشد العراق بالتوسط لدى التحالف بعد نجاحها في إخراج السفير الإيراني ‘‘إيرلو’’.

قد تقرأ أيضا