الارشيف / اخبار العرب والعالم

الصحة العالمية: متحور أوميكرون يتسبب في وفاة الكثيرين ومن الخطأ وصفه "بالخفيف"

اخبار من اليمن جنيف - سبأنت
حذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، من أن متحور أوميكرون يتسبب في وفاة الكثيرين في عدة دول ومن الخطأ وصفه "بالخفيف".

وقال غيبرييسوس في مؤتمر صحفي" أن الأعداد القياسية للإصابات يعني أن المستشفيات تعاني من ضغط شديد، وإن تسونامي الإصابات ضخم وسريع جداً لدرجة أنه ينهك الأنظمة الصحية حول العالم".

واضاف "فيما يبدو أوميكرون بالفعل أقل خطورة مقارنة بالمتحور دلتا، خصوصا لدى الأشخاص الملقحين، لا يعني ذلك أنه يجب أن يصنف على أنه خفيف"..مشيراً الى انه مثلما فعلت المتحورات السابقة، يؤدي أوميكرون إلى دخول أشخاص إلى المستشفيات ويقتل أشخاصا.

وانتقد تيدروس أدهانوم، استئثار الدول الغنية بجرعات اللقاح المتاحة العام الماضي، قائلا "إن ذلك أوجد أرضاً خصبة لظهور متحورات للفيروس".. داعياً العالم إلى تشارك وتوزيع اللقاحات بشكل عادل أكثر في 2022 بهدف إنهاء "الموت والدمار" الناجم عن الجائحة.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
الصحة العالمية: متحور أوميكرون يتسبب في وفاة الكثيرين ومن الخطأ وصفه "بالخفيف" ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الصحة العالمية: متحور أوميكرون يتسبب في وفاة الكثيرين ومن الخطأ وصفه "بالخفيف"، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الصحة العالمية: متحور أوميكرون يتسبب في وفاة الكثيرين ومن الخطأ وصفه "بالخفيف".

قد تقرأ أيضا