الارشيف / اخبار اليمن

التحالف العربي يستهدف مليشيا الحوثي ‘‘جنوبي اليمن’’ بعد توقف طويل

اخبار من اليمن شنت مقاتلات التحالف العربي، الليلة الماضية، غارات عنيفة، استهدفت مليشيا الحوثي في منطقتي مريس وقعطبة، بمحافظة الضالع.

وقالت مصادر عسكرية إن مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، استهدفت مواقع المليشيات بمنطقتي مريس وبيت الشرجي في قَعْطبة بمحافظة الضالع جنوبي اليمن.

وأشارت المصادر إلى أن استهداف مقاتلات التحالف، لتلك المناطق، جاء بعد توقف استهدافها منذ فترة طويلة.

وفجر اليوم الثلاثاء، أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية تنفيذ ضربات جوية متفرقة لمعاقل ومعسكرات الحوثيين في العاصمة صنعاء، بينها منزل اللواء الركن عبدالله قاسم الجنيد، مدير الكلية الحربية السابق، بعد ساعات من ضرب المليشيات أهدافا داخل الأراضي السعودية والإماراتية.

وقالت مصادر محلية إن الغارات الجوية للتحالف استهدفت مواقع بينها محيط الكلية الحربية بمنطقة الروضة، والمنطقة الواقعة خلف مقر وزارة الخارجية بمنطقة الستين‫.

وكان التحالف قد ذكر في وقت سابق أن قواته الجوية تنفذ عمليات جوية على مدار الساعة فوق صنعاء، وأضاف أن طائراته الهجومية من طراز "إف-15" (F-15) دمرت في وقت سابق منصتين استُخدمتا لإطلاق الصواريخ الباليستية التي استهدفت منشآت اقتصادية حيوية في إمارة أبو ظبي أمس الاثنين.

وكان التحالف العربي، أعلن أمس أنه نفذ 39 عملية استهداف ضد مليشيا الحوثي في محافظة مأرب خلال الساعات الـ 24 الماضية، وأسفرت عن تدمر 21 آلية للحوثيين، وقتل 230 عنصرا.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
التحالف العربي يستهدف مليشيا الحوثي ‘‘جنوبي اليمن’’ بعد توقف طويل ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر التحالف العربي يستهدف مليشيا الحوثي ‘‘جنوبي اليمن’’ بعد توقف طويل، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى التحالف العربي يستهدف مليشيا الحوثي ‘‘جنوبي اليمن’’ بعد توقف طويل.

قد تقرأ أيضا