الارشيف / اخبار اليمن

”الحوثي” يعلن موقفاً جديداً بشأن الإفراج عن ”روابي” الإماراتية بعد زيارة رئيس إسرائيل للإمارات


اخبار من اليمن توعد محمد علي الحوثي، رئيس ما يُسمى باللجنة الثورية العليا في مليشيا الحوثي الانقلابية، مساء اليوم الأحد، بعدم الإفراج عن سفينة "روابي" الإماراتية التي تحتجزها المليشيات في محافظة الحديدة.

وقال الحوثي في تغريدة عبر تويتررصدها "المشهد اليمني": "الإمارات بعد زيارة رئيس الكيان لها، لو يرجعوا الحمار لن نرجع سفينتهم". دون مزيد من التفاصيل.

وفي وقت سابق اليوم، وصل الرئيس الإسرائيلي، إسحاق هرتسوغ، إلى العاصمة الإماراتية، أبوظبي، في زيارة رسمية كانت مجدولة مسبقًا بتاريخ 9 يناير/ كانون الثاني وتم تأجيلها لظروف تخص وباء كورونا.

وفي 3 يناير/ كانون الثاني الجاري، أعلنت مليشيا الحوثي، "احتجاز سفينة شحن إماراتية قبالة سواحل محافظة الحديدة، وزعمت المليشيات أن السفينة تمارس أعمالا عسكرية".

فيما قال المتحدث باسم التحالف العربي تركي المالكي، في بيان آنذاك، إن "السفينة كانت تقوم بمهمة بحرية من جزيرة سقطرى (جنوب شرق) إلى ميناء جازان السعودي، وتحمل على متنها كامل المعدات الميدانية الخاصة بتشغيل المستشفى السعودي الميداني في الجزيرة".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
”الحوثي” يعلن موقفاً جديداً بشأن الإفراج عن ”روابي” الإماراتية بعد زيارة رئيس إسرائيل للإمارات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ”الحوثي” يعلن موقفاً جديداً بشأن الإفراج عن ”روابي” الإماراتية بعد زيارة رئيس إسرائيل للإمارات، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ”الحوثي” يعلن موقفاً جديداً بشأن الإفراج عن ”روابي” الإماراتية بعد زيارة رئيس إسرائيل للإمارات.

قد تقرأ أيضا