الارشيف / اخبار اليمن

عاجل: الجيش التركي يعلن تنفيذ عملية عسكرية جديدة تحت اسم ”نسر الشتاء”

اخبار من اليمن أعلنت وزارة الدفاع التركية، أن الجيش التركي نفذ، فجر اليوم الأربعاء، عملية عسكرية جوية جديدة، ضد أوكار التنظيمات الإرهابية في مناطق عدة شمالي العراق وشمالي سوريا، مؤكدة أنه “أثناء التخطيط وتنفيذ العملية تم الأخذ بعين الاعتبار أقصى درجات الحساسية لسلامة أرواح وممتلكات السكان المدنيين وحماية البيئة”.

وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان أن “العملية الجديد أتت بهدف القضاء على الهجمات الإرهابية ضد مواطنيها وقواتها الأمنية والتي مصدرها شمالي العراق وشمالي سوريا”.

وتابعت: “تمشيا مع حقوقنا بالدفاع عن النفس، حسب ما تنص المادة 51 من ميثاق الأمم المتحد، تم تنفيذ عملية (نسر الشتاء) الجوية ضد أوكار الإرهابيين في مناطق ديريك وسنجار وكركوك شمالي العراق وشمالي سوريا، والتي تستخدم كمقار للإرهابيين”.

وأكدت الوزارة أنه “تم في إطار العملية استهداف المخابئ والكهوف والأنفاق ومستودعات الذخيرة وما يسمى بمقرات القيادة ومعسكرات التدريب التابعة للإرهابيين الذين يهددون تركيا وأمن الحدود”.

كما أكد البيان أن “القوات المسلحة التركية ستواصل الكفاح ضد الإرهاب من أجل أمن تركيا، وذلك بعزم وتصميم إلى أن يتم تحييد آخر إرهابي”.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
عاجل: الجيش التركي يعلن تنفيذ عملية عسكرية جديدة تحت اسم ”نسر الشتاء” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عاجل: الجيش التركي يعلن تنفيذ عملية عسكرية جديدة تحت اسم ”نسر الشتاء”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عاجل: الجيش التركي يعلن تنفيذ عملية عسكرية جديدة تحت اسم ”نسر الشتاء”.

قد تقرأ أيضا