الارشيف / اخبار اليمن

وصول مقاتلات أمريكية متطورة إلى الإمارات لردع الحوثيين

اخبار من اليمن وصلت طائرات مقاتلة أمريكية من طراز F-22، اليوم السبت، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، كجزء من رد دفاعي أمريكي على الهجمات الصاروخية الأخيرة التي شنتها مليشيا الحوثي.
وهبطت طائرات رابتورز في قاعدة الظفرة الجوية في أبوظبي، والتي تستضيف حوالي 2000 جندي أمريكي، حسبما أفادت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية.
ورفض المسؤولون الأمريكيون الإفصاح عن عدد طائرات إف 22 المنتشرة أو عدد الطيارين الذين يدعمون الطائرات، مستشهدين بأمن العمليات. ومع ذلك، فقد حددوا الوحدة المعنية على أنها الجناح المقاتل الأول، وتقع في جوينت بيس لانجلي-يوستيس في فيرجينيا.
ويأتي الانتشار بعد أن شن الحوثيون المدعومون من إيران ثلاث هجمات استهدفت أبوظبي الشهر الماضي، من بينها هجوم استهدف مستودعا للوقود أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ستة.
وفي وقت سابق أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، أنها ستنشر طائرات مقاتلة متطورة ومدمرة صواريخ في الإمارات، لدعمها ضد الهجمات الإرهابية لمليشيا الحوثي.
وقالت الوزارة في بيان، إن الوزير، لويد أوستن، أبلغ ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد، خلال محادثة هاتفية، أن بلاده تتخذ "مجموعة من الخطوات" لدعم الإمارات، حسبما نقلت صحيفة "ذي هيل" الأمريكية.
وأضافت إن ذلك يشمل إرسال مدمرة الصواريخ الموجهة "يو.إس.إس.كول" التابعة للبحرية الأمريكية لمساعدة البحرية الإماراتية.
وأوضحت أن القرار يمثل "إشارة واضحة إلى أن الولايات المتحدة تقف إلى جانب الإمارات كشريك استراتيجي طويل الأمد".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
وصول مقاتلات أمريكية متطورة إلى الإمارات لردع الحوثيين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وصول مقاتلات أمريكية متطورة إلى الإمارات لردع الحوثيين، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وصول مقاتلات أمريكية متطورة إلى الإمارات لردع الحوثيين.

قد تقرأ أيضا