الارشيف / اخبار اليمن

الحكومة تعلن استعدادها لتنفيذ الجولة الأولى من حملة التحصين ضد شلل الأطفال

اخبار من اليمن أعلنت وزارة الصحة العامة اليمنية، السبت، أنها تستعد لتنفيذ الجولة الأولى من حملة التحصين الصحي ضد شلل الأطفال دون سن العاشرة من العمر في عدد من المحافظات خلال الفترة من 19 وحتى 24 فبراير الجاري.

ونقلت وكالة "سبأ" الرسمية، عن وزير الصحة الدكتور قاسم بحيبح، قوله؛ إن "الحملة ستستهدف تحصين ٢مليون و٤٥٦ الفاً و ١١٤طفلاً وطفلة ما دون العاشرة من العمر في جولتين منفصلتين تعقبهما جولة ثالثة تستهدف الأطفال ما دون الخامسة من العمر في ١١٩ مديرية في ١٢ محافظة".

وأوضح الوزير، أن ٦ آلاف و١٦٦ فرقة صحية ستنفذ الحملة من منزل إلى منزل ومن مدرسة إلى مدرسة منها ٣٦٦ فرقة ثابتة و ٥٨٣٠ فرقة متحركة تضم ١٢ الفاً و٤٩٦ كادراً صحياً منهم ٨٣٦كادرا ثابتا و١١ الفاً و٦٦٠ كادرا متحركا يشرف عليهم ١٦٩٥ مشرفا.

مشيرًا إلى أن الفرق الصحية ستزور مليون و٥٦ الفاً و٥١٨ منزلا و ٤ آلاف و٢٠٨روضة أطفال ومدرسة ابتدائية.

كما أكد وزير الصحة، أن الهدف من الحملة هو منع تفشي فيروس شلل الأطفال والسير بتحقيق أعلى نسبة تحصين بين صفوف الأطفال المستهدفين والوصول إلى نسبة تغطية ١٠٠ بالمائة والعمل على وقاية الأطفال من فيروس شلل الأطفال الذي عاد للظهور مجدداً في بلادنا بعد أن كانت بلادنا قد تخلصت منه.

ودعا كل الفعاليات السياسية والاجتماعية وأئمة وخطباء المساجد ومدراء المدارس وأولياء الأمور إلى الإسهام الإيجابي في إنجاح فعاليات الحملة، لافتاً إلى أن تحصين الاطفال يعد واجباً دينياً ووطني.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الحكومة تعلن استعدادها لتنفيذ الجولة الأولى من حملة التحصين ضد شلل الأطفال ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الحكومة تعلن استعدادها لتنفيذ الجولة الأولى من حملة التحصين ضد شلل الأطفال، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الحكومة تعلن استعدادها لتنفيذ الجولة الأولى من حملة التحصين ضد شلل الأطفال.

قد تقرأ أيضا