الارشيف / اخبار اليمن

بدء دورتين في مجالات الطوارئ والخدمات الصحية المنقذة للحياة بمأرب

اخبار من اليمن مأرب - سبأنت

بدأت في هيئة مستشفی مأرب العام، اليوم، دورتين تدريبيتن لتأهيل 124مشاركاً من الكوادر الطبية العاملة في عدد من المستشفيات والمرافق الصحية في محافظة مأرب في مجالات الطوارئ العامة والخدمات الصحية المنقذة للحياة بدعم من منظمة الصحة العالمية.

وتستهدف دورة الإدارة العامة للطوارئ والإسعافات بوزارة الصحة، علی مدی أربعة أيام، 34 متدرباً من العاملين في أقسام الطوارئ في هيئة مستشفی مأرب ومستشفی وكری بهدف تطوير قدراتهم في مجال إنعاش الإصابة الأساسية وإدارة الإصابات الجماعية، ومهارات إنقاذ الحياة المختلفة.

فيما تستهدف الدورة الثانية علی مدی أسبوعين 90 متدرباً من العاملين في المرافق الصحية في مديريات مدينة مأرب والوادي وحريب بهدف إكساب المشاركين مهارات جديدة في مجال التشخيص والمعالجة وتقييم الحالات المرضية ضمن مشروع الخدمات الصحية الطارئة والمنقذة للحياة.

وأكد وكيل محافظة مأرب عبدالله الباكري، أهمية مثل هذه البرامج التدريبية لتأهيل الكوادر الطبية العاملة في كافة المستشفيات والمرافق الصحية في المحافظة بشكل مستمر في كل المجالات والتخصصات الطبية بما يمكنهم من أداء واجبهم الوطني والقيام بعملهم الإنساني على أكمل وجه..داعيا منظمة الصحة العالمية وكافة المنظمات الإقليمية والدولية المهتمة بالصحة العامة إلى تقديم مزيد من الدعم للقطاع الصحي في محافظة مأرب.

من جانبه أشار مدير مكتب الصحة بمأرب الدكتور عبدالعزيز الشدادي، إلى اهتمام مكتب الصحة بالتدريب والتأهيل المستمر لجميع كوادر القطاع الصحي في المحافظة خلال الفترة الماضية لرفع كفاءتهم وتحسين مستوى أدائهم .. مستعرضا أهم الإنجازات التي حققها مكتب الصحة في هذا المجال وفي تنفيذ خطته السنوية للعام المنصرم 2021 بشكل عام.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
بدء دورتين في مجالات الطوارئ والخدمات الصحية المنقذة للحياة بمأرب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بدء دورتين في مجالات الطوارئ والخدمات الصحية المنقذة للحياة بمأرب، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بدء دورتين في مجالات الطوارئ والخدمات الصحية المنقذة للحياة بمأرب.

قد تقرأ أيضا