الارشيف / اخبار اليمن

تحركات حكومية لإعادة إنتاج الغاز وتصديرة وتشغيل ميناء بلحاف

اخبار من اليمن أعلنت الحكومة اليمنية عزمها على استئناف إنتاج الغاز الطبيعي المسال من محطة مأرب، وإعادة تشغيل ميناء بلحاف في محافظة شبوة على بحر العرب.

وقال وزير النفط والمعادن اليمني، عبدالسلام باعبود، الإثنين، في تصريحات صحفية، أن الحكومة تخطط لاستئناف إنتاج الغاز المسال من محطة مأرب، وتشغيل ميناء التصدير في بلحاف في شبوة.

وأضاف الوزير باعبود، أن الحكومة بدأت في إنتاج النفط من مأرب، وحضرموت، وبعض أجزاء من شبوة، فيما تعمل على استئناف الإنتاج في بلحاف.

وتقول الحكومة اليمنية، إنه يتم العمل على تحسين الإنتاج في حقول صافر النفطية بمحافظة مأرب، في ظل طموحات كبيرة لرفع سقف الإنتاج بمعدل 50 إلى 75%.

وتغطي محطة مأرب، بشرق اليمن، حاليا احتياجات السوق المحلية، وتعد المصدر الأساسي للطاقة في الاستخدام المنزلي باليمن، لكن تصدير إنتاج المحطة، يرتبط بتشغيل ميناء "بلحاف"، الذي يعد أكبر مشروع للغاز المسال باليمن، ويتألف من محطة تسييل، ومرفأ تصدير على بحر العرب في محافظة شبوة، وأنبوب يربطه بحقول إنتاج الغاز في القطاع 18، في مأرب بطول 320 كيلومترا.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
تحركات حكومية لإعادة إنتاج الغاز وتصديرة وتشغيل ميناء بلحاف ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تحركات حكومية لإعادة إنتاج الغاز وتصديرة وتشغيل ميناء بلحاف، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تحركات حكومية لإعادة إنتاج الغاز وتصديرة وتشغيل ميناء بلحاف.

قد تقرأ أيضا