الارشيف / اخبار اليمن

في أول اجتماع له بعد عودته من الإمارات.. مسؤول حكومي يهاجم ويتوعد الحكومة الشرعية


اخبار من اليمن هاجم محافظ محافظة عدن، أحمد لملس، الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، واتهمها بعدم الوفاء بالتزاماتها حيال أزمة الكهرباء، وتوعد بـ"محاكمة شعبية" للمقصر في أداء واجباته في تقديم الخدمات.


وتوعد لملس فب أول اجتماع للمحافظ بالمكتب التنفيذي في عدن، عقب عودته من العاصمة الإماراتية أبوظبي، بـ"محاكمة شعبية" للمقصر "في الكهرباء أو غير الكهرباء أيا كان محافظ أو مسؤول مؤسسة أو حكومة ويجب أن نعمل وفق هذا المبدأ، وإذا لم نقدم لها شيئاً فلا داعي أن نجلس على هذا الكرسي".

وقال إن السلطة المحلية اتفقت مع الحكومة في نوفمبر 2021 بمعالجة الكهرباء وأن التزامات الحكومة بالمعالجة، للأسف لم تحقق حتى اليوم.

وأضاف: "لن نسكت ولن نقبل أن يعاني المواطن في عدن ويفتقد لأبسط الخدمات، نحن في السلطة المحلية نقوم بواجبنا وعلى كل الجهات المسؤولة أن تقوم بواجباتها"، مشدداً على أهمية "التفريق بين الجزئية التي تقع على عاتق السلطة المحلية وبين ما يقع على الجانب المركزي".

وأكد لملس وهو القيادي في المجلس الانتقالي الذي يتولى فعلياً إدارة العاصمة المؤقتة عدن ومحافظات مجاورة منذ الانقلاب في أغسطس 2019، على "ضرورة الفصل والتوضيح بين مهام السلطة المحلية وبين الحكومة من حيث المسؤوليات الواجب تنفيذها ومن حيث أداء المهام في العاصمة عدن بالنظر إلى التجاوزات الحاصلة والتي وصلت إلى ممارسة بعض الوزارات الحكومية دور المكاتب التنفيدية".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
في أول اجتماع له بعد عودته من الإمارات.. مسؤول حكومي يهاجم ويتوعد الحكومة الشرعية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر في أول اجتماع له بعد عودته من الإمارات.. مسؤول حكومي يهاجم ويتوعد الحكومة الشرعية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى في أول اجتماع له بعد عودته من الإمارات.. مسؤول حكومي يهاجم ويتوعد الحكومة الشرعية.

قد تقرأ أيضا