الارشيف / اخبار اليمن

وزير الصحة يؤكد على اهمية انشاء نظام معلوماتي صحي موحد

اخبار من اليمن عدن - سبأنت
أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، على اهمية انشاء نظام معلوماتي صحي موحد من اجل تعزيز وتقوية منظومة العمل الصحي في مختلف محافظات الجمهورية.

جاء ذلك خلال افتتاحه، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، ورشة مراجعة وتقييم نظام المعلومات الصحية الوطني الذي نظمتها الادارة العامة للمعلومات والبحوث بوزارة الصحة بدعم من منظمة الصحة العالمية بمشاركة 80 كادراً من قيادات القطاعات المختلفة بوزارة الصحة والمنظمات الدولية الشريكة للوزارة وبمشاركة خبراء من منظمة الصحة العالمية.

واستعرضت الورشة، بحضور وكلاء وزارة الصحة والوكلاء المساعدين وعدد من المختصين، الوضع الراهن لنظام المعلومات المشتمل على بيانات صحية مجزءة ومتعددة المصادر، وتقرير فريق الخبراء التقييمي لنظام المعلومات وعرض المعايير الدولية لنظم المعلومات المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية.

وجرى تقسيم المشاركين في الورشة، على اربعة مجموعات عمل مختلفة بهدف الخروج بمسودة أولية للخطة الاستراتيجية لنظام المعلومات.

من جانبه أكد الممثل المقيم لمنظمة الصحة العالمية لدى بلادنا الدكتور ادهم رشاد، على ضرورة الإستفادة من النظام وعمل خطة لتحسين جودة المعلومات وتعزيز مجالات التعاون المشترك بين الوزارة والمنظمة.

واستعرض مدير عام الإدارة العامة للمعلومات والبحوث الدكتور احمد السعيدي، الوضع المعلوماتي الراهن وجملة المعوقات التي تواجه الخطط والأفكار المستوجبة لتطويره بدعم من الشركاء.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
وزير الصحة يؤكد على اهمية انشاء نظام معلوماتي صحي موحد ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير الصحة يؤكد على اهمية انشاء نظام معلوماتي صحي موحد، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير الصحة يؤكد على اهمية انشاء نظام معلوماتي صحي موحد.

قد تقرأ أيضا