الارشيف / اخبار العرب والعالم

بريطانيا تعلن عن خطط لإلغاء العزل الذاتي لمرضى فيروس كورونا

اخبار من اليمن لندن - سبأنت
قال مكتب رئيس الوزراء البريطاني "إن بوريس جونسون ينوي إماطة اللثام هذا الأسبوع عن خطط لإلغاء ضرورة العزل الذاتي المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

وقال رئيس الوزراء البريطاني جونسون في بيان صحفي "ان فيروس كورونا لن يختفي فجأة، وعلينا أن نتعلم كيفية التعايش مع هذا الفيروس والاستمرار في حماية أنفسنا دون فرض قيود على حرياتنا".

وستصبح بريطانيا أول دولة أوروبية كبرى تسمح للأشخاص الذين يُعرف إصابتهم (بكوفيد-19) باستخدام المتاجر ووسائل النقل العام والذهاب إلى العمل بحرية، في خطوة يرى كثير من مستشاريه الصحيين أنها محفوفة بالمخاطر.

وسيقدم جونسون أيضا قدرا أكبر من التفاصيل حول كيفية حماية بريطانيا من السلالات المقبلة من فيروس كورونا من خلال المراقبة المستمرة، وسط تقارير تفيد بأن الحكومة تريد إنهاء الاختبارات المجانية وتقليص دراسات الصحة العامة، وفقا لرويترز.

وتفرض القوانين في إنجلترا حاليا على الناس عزل أنفسهم لمدة خمسة أيام على الأقل إذا طلب منهم مسؤولو الصحة العامة ذلك، ويُنصحون بالعزل حتى بدون أمر معين إذا كانت لديهم أعراض كوفيد-19 أو إذا أثبتت الاختبارات إصابتهم بالمرض.

وحصل نحو 85 في المئة من سكان بريطانيا الذين تبلغ أعمارهم 12 عاما أو أكثر على ما لا يقل عن جرعتين من لقاح كوفيد-19، وحصل ثلثا السكان على ثلاث جرعات بما في ذلك الغالبية العظمى من الأشخاص الأكثر عرضة للخطر.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
بريطانيا تعلن عن خطط لإلغاء العزل الذاتي لمرضى فيروس كورونا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بريطانيا تعلن عن خطط لإلغاء العزل الذاتي لمرضى فيروس كورونا، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بريطانيا تعلن عن خطط لإلغاء العزل الذاتي لمرضى فيروس كورونا.

قد تقرأ أيضا