الارشيف / اخبار اليمن

حمد بن جاسم يكشف عن تسريب الرئيس اليمني السابق ‘‘علي صالح’’ معلومات خاطئة إلى صدام حسين (فيديو)

اخبار من اليمن كشف رئيس وزراء قطر الأسبق، الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني، عن تسريبات خاطئة قدمها الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح للرئيس العراقي الأسبق، صدام حسين، خلال غزو الكويت.

وقال بن جاسم، في مقابلة مع صحيفة القبس، إن: "علي عبدالله صالح عنده تعاطف مع صدام حسين، وهذا الجنرال فرانك ذكرها جزء في مذكراته وجزء ذكره لي أنا، لما راح لعلي صالح كان قد مرر إشارات خطأ لعلي صالح لأنه سمع أن علي صالح نقلها على صدام حسين".

وأشار آل ثاتي إلى أن المعلومات التي مررها كانت "عن من وين دخول الأمريكان، فقال له سندخل من البحر ونفاجئه (صدام حسين) وندخل الكويت من البحر، ولم يقل له أنهم سيدخلون من الخلف، المنطقة البرية المثلث العراقي السعودي الكويتي الذي كان مجرى أغلب الدخول لفصل الكويت.."

وأضاف: "الجنرال فرانك قال لي قلت ذلك متعمدا لأن نحن مكتشفين أنه علي صالح ينقل هذه المعلومات لصدام حسين’’.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
حمد بن جاسم يكشف عن تسريب الرئيس اليمني السابق ‘‘علي صالح’’ معلومات خاطئة إلى صدام حسين (فيديو) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر حمد بن جاسم يكشف عن تسريب الرئيس اليمني السابق ‘‘علي صالح’’ معلومات خاطئة إلى صدام حسين (فيديو)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى حمد بن جاسم يكشف عن تسريب الرئيس اليمني السابق ‘‘علي صالح’’ معلومات خاطئة إلى صدام حسين (فيديو).

قد تقرأ أيضا