الارشيف / اخبار اليمن

خبير عسكري يتوقع موعد نهاية الحرب في اليمن ويكشف أوجه الشبه بين الأزمة الأوكرانية واليمنية

اخبار من اليمن توقع محلل عسكري يمني استمرار الأزمة في اليمن إلى ما بعد 10 سنوات، مشيرًا إلى الفرق الجوهري بين ما يحدث في اليمن وأوكرانيا.

وقال المحلل العسكري علي الذهب، إن ‘‘المقاربة بين أزمة روسيا- أوكرانيا، والأزمة اليمنية، تكشف حجم الأخطاء التي دفعت باليمن إلى الضياع، وإطالة الأزمة، ربما إلى ما بعد عشر سنوات’’.

وأضاف، خلال تغريدات له على تويتر، إن ‘‘الفارق الجوهري بين الحالتين، أنه لا يزال في أوكرانيا سلطة وطنية ثابتة على الأرض، ومعترف بها دوليا، وجيش موحد لا ميلشيات. واقعيا، هناك دولة’’.

ولم يستبعد الذهب إقدام روسيا على احتلال ما تبقى من أوكرانيا، متوقعًا الخطوة التالية لروسيا، قائلًا: قضم روسي متدرج لأراضي أوكرانيا، ابتدأ بشبه جزيرة القرم، ويمر، الآن، بدونيتسك، ولوجانسك، وقد يأتي الدور على بقية أوكرانيا، أو إسقاط نظامها السياسي، وقيام نظام موال لموسكو. أنه الوجه الآخر للغزو الروسي الذي كان متوقعا لأوكرانيا’’.

ويوم أمس، وقع الرئيس الروسي بوتين، مراسم اعتراف بلاده بجمهوريتي بدونيتسك، ولوجانسك الأوكرانيتين، متجاهلًا التحذيرات الغربية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
خبير عسكري يتوقع موعد نهاية الحرب في اليمن ويكشف أوجه الشبه بين الأزمة الأوكرانية واليمنية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر خبير عسكري يتوقع موعد نهاية الحرب في اليمن ويكشف أوجه الشبه بين الأزمة الأوكرانية واليمنية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى خبير عسكري يتوقع موعد نهاية الحرب في اليمن ويكشف أوجه الشبه بين الأزمة الأوكرانية واليمنية.

قد تقرأ أيضا