الارشيف / اخبار اليمن

مسؤول سعودي يكشف عن الجهة الوحيدة التي بإمكانها وقف الحرب في اليمن

اخبار من اليمن كشف السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، عن الجهة الوحيدة التي بإمكانها إيقاف الحرب في اليمن، وإنهاء معاناة اليمنيين المستمرة منذ 8 سنوات.

أن "الشرعية اليمنية محل تقدير واحترام القيادة السعودية"، مشيرا إلى أن المملكة شركاء لهم في استعادة الدولة اليمنية.

وقال آل جابر إن "المليشيات الانقلابية تستطيع إيقاف الحرب بقبولها المبادرة السعودية والحوار مع الحكومة اليمنية مباشرة".

وأشار السفير السعودي في مقابلة على قناة "اليمن اليوم" إلى أن "تراخي المجتمع الدولي أمام الحوثي سبب إطالة الحرب"، مؤكدا أن "مستقبل اليمن في المنظومة الخليجية وعند إحلال السلام ستكون التنمية والدعم من الخليج والمجتمع الدولي".

وقال آل جابر: إن "المملكة استقبلت بعد انقلاب الحوثيين أكثر من مليون لاجئ يمني، غادر بعضهم، وبقي ما يقارب 560 ألف في المملكة يعيشون مع إخوانهم السعوديين بدون مخيمات لاجئين".

وجدد السفير السعودي، التأكيد أن "التحالف يدعم الحكومة بالسلاح النوعي والمال لكل الجبهات"، لافتا إلى أن "الحكومة الشرعية هي صاحبة القرار في التوافق مع مليشيات الحوثي في حول كيفية إيقاف الحرب وإحلال السلام".

يأتي ذلك تزامنًا مع تصريحات وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، الذي قال إن "المملكة لم تبدأ الحرب في اليمن"، مؤكدا أنها "نتاج سيطرة مليشيات الحوثيين على السلطة هناك بالقوة".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
مسؤول سعودي يكشف عن الجهة الوحيدة التي بإمكانها وقف الحرب في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مسؤول سعودي يكشف عن الجهة الوحيدة التي بإمكانها وقف الحرب في اليمن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مسؤول سعودي يكشف عن الجهة الوحيدة التي بإمكانها وقف الحرب في اليمن.

قد تقرأ أيضا