الارشيف / اخبار اليمن

مليشيا الحوثي تكشف عن خيارها الوحيد لإنهاء أزمة الوقود.. وتدعو للنفير العام

اخبار من اليمن كشفت مليشيا الحوثي الانقلابية، الاثنين، عن خيارها الوحيد لإنهاء أزمة الوقود الخانقة، والتي تتهم أمريكا والمتجمع الدولي بالوقوف خلف هذه الأزمة.

جاء ذلك في بيان صادر عن المسيرات الاحتجاجية التي خرج يوم الإثنين، في عدد من المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، تحت شعار "حصار المشتقات النفطية قرار أمريكي، وخيارنا إعصار اليمن".

وقال البيان إن خيار المليشيات الحوثية، لإنهاء الأزمة، ومواجهة الحصار المفروض على المليشيات، خيارنا هو إعصار اليمن، والنفير العام إلى الجبهات بالرجال والمال. حد زعمها.

وطالب البيان قيادات مليشيا الحوثي، باتخاذ كافة الخطوات العسكرية لردع دول التحالف العربي التي تتهما المليشيات بمنع دخول سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة.

اقرأ أيضاً

وحمّلت المليشيات الحوثية، المجتمع الدولي والأمم المتحدة مسؤولية الصمت تجاه الاستمرار في إغلاق ميناء الحديدة.

وفي توظيف ممنهج لأزمة الوقود، دعت مليشيا الحوثي إلى النفير العام ورفد الجبهات بالمقاتلين والمال، تحت ذريعة مواجهة الحصار لإنهاء أزمة المشتقات النفطية.

وتمنع مليشيا الحوثي الانقلابية، القواطر المحملة بالوقود القادمة من المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية، من دخول صنعاء لأسباب غير معروفة، وهو ما أدى إلى تفاقم الأزمة وارتفاع جنوني لأسعار الوقود.

ومنذ عدة أشهر، تشهد المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية، أزمة وقود خانقة، حيث بلغ سعر الدبة البترول(20 لتر) 40 ألف ريال في السوق السوداء، مع انعدام شبه تام للوقود في المحطات الرسمية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
مليشيا الحوثي تكشف عن خيارها الوحيد لإنهاء أزمة الوقود.. وتدعو للنفير العام ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مليشيا الحوثي تكشف عن خيارها الوحيد لإنهاء أزمة الوقود.. وتدعو للنفير العام، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مليشيا الحوثي تكشف عن خيارها الوحيد لإنهاء أزمة الوقود.. وتدعو للنفير العام.

قد تقرأ أيضا