الارشيف / اخبار اليمن

تنظيم ورشة تعريفية للاخصائيين بتعليم ذوي الإعاقة في عدن وأبين


اخبار من اليمن عدن - سبأنت:

أقيمت في محافظة عدن، ورشة تعريفية للاخصائيين بتنفيذ الجلسات التعليمية الفردية لذوي الإعاقة في محافظتي عدن وأبين، بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، عبر الشريك المنفذ مؤسسة يماني للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وجاءت الورشة التي شارك فيها 70 مختصا بمجال تدريب وتعليم ذوي الإعاقة والإحتياجات الخاصة، والجهات المعنية والمهتمين، بالتزامن مع اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد الذي يصادف الـ 2 من شهر إبريل من كل عام، وذلك ضمن مشروع الإستجابة لإحتياجات تنمية القدرات المحلية لتعليم طلاب محو الأمية وذوي الإعاقة، الممول من مركز الملك سلمان.

ويستهدف المشروع فئات الأيتام والنازحين والفقراء والمهمشين بمحافظات عدن وأبين وحضرموت، من خلال تغطية 19 مركزا لذوي الإعاقة ومحو الأمية، وبناء قدرات تلك المراكز التعليمية، وتزويدها بالمستلزمات الأساسية للتعليم، بالإضافة إلى تنفيذ حملات توعوية مصاحبة.

وأكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل صالح محمود، أهمية المشروع الهادف لتعليم طلاب محو الأمية وذوي الإعاقة .. مشيدا بالدعم الكبير الذي قدمه مركز الملك سلمان للشعب اليمني منذ عام ٢٠١٥م، وتدخلاته الإغاثية والتنموية، وتقديم العون والمساعدة للمحتاجين والنازحين.

من جانبه أوضح مدير المشروع بمؤسسة يماني أسامة باقاضي، أن المشروع يتضمن تقديم 138 اخصائيا نحو 20 ألف و 650 ساعة تعليمية فردية مدفوعة الأجر من قبل المشروع، وكذا توفير الوسائل التعليمية للجلسات التعليمية.

حضر الورشة مساعد مدير فرع مركز الملك سلمان في عدن نائف عسيري، والرئيس التنفيذي لمؤسسة يماني للإغاثة والأعمال الإنسانية أحمد الأكوع، ومنسق الإغاثة بمركز الملك سلمان في عدن عبدالله الطيار، وعدد من مدراء مراكز ذوي الإعاقة المستهدفة من المشروع في محافظتي عدن وابين.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
تنظيم ورشة تعريفية للاخصائيين بتعليم ذوي الإعاقة في عدن وأبين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تنظيم ورشة تعريفية للاخصائيين بتعليم ذوي الإعاقة في عدن وأبين، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تنظيم ورشة تعريفية للاخصائيين بتعليم ذوي الإعاقة في عدن وأبين.

قد تقرأ أيضا