الارشيف / اخبار اليمن

بقرار لا رجعة فيه .. شاهد لحظة اعلان الرئيس هادي نقل كامل صلاحياته لمجلس القيادة الرئاسي

اخبار من اليمن أعلن رئيس الجمهورية الرئيس عبدربه منصور هادي في بث تلفزيوني مباشر إنشاء مجلس قيادة رئاسي، ونقل صلاحياته الرئاسية إليه، بعد ان أعفى نائبه علي محسن الأحمر من منصبه بقرار جمهوري.

وبرر هادي قراره نقل السلطة وتشكيل مجلس القيادة الرئاسي إلى "رغبة في إشراك القيادات الفاعلة في إدارة الدولة في هذه المرحلة الانتقالية، وتأكيدا على التزامنا بوحدة اليمن وسيادته واستقلاله وسلامته الإقليمية ووحدة أراضيه".

ويشرف المجلس الرئاسي، بحسب الإعلان على مهام منها "إدارة الدولة سياسيا وعسكريا وأمنيا طوال المرحلة الانتقالية"، والقيادة العليا للقوات المسلحة، وتمثيل الجمهورية في الداخل والخارج.

كما ينص الإعلان أن "يتولى مجلس القيادة الرئاسي التفاوض مع (أنصار الله) الحوثيين لوقف إطلاق نار دائم في كافة أنحاء الجمهورية والجلوس على طاولة المفاوضات للتوصل إلى حل سياسي نهائي وشامل يتضمن مرحلة انتقالية تنقل اليمن من حالة الحرب إلى حالة السلام".

اقرأ أيضاً

وقال الرئيس هادي " أن قرار إعفاء نائب رئيس الجمهورية يأتي "بعد الاطلاع على دستور الجمهورية اليمنية، وعلى مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل".

وكان هادي دعا، في كلمة ألقاها مساء الاثنين في مأدبة إفطار حضرها مسؤولون حكوميون يمنيون، المتمردين الحوثيين للعودة إلى طاولة المفاوضات.

وأوضح هادي : "أقول لكم عودوا كمكون سياسي يمني يلتزم بالثوابت الوطنية الجمهورية والوحدة والديموقراطية وتعالوا لطاولة الحوار لنصنع السلام لشعبنا اليمني".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
بقرار لا رجعة فيه .. شاهد لحظة اعلان الرئيس هادي نقل كامل صلاحياته لمجلس القيادة الرئاسي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بقرار لا رجعة فيه .. شاهد لحظة اعلان الرئيس هادي نقل كامل صلاحياته لمجلس القيادة الرئاسي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بقرار لا رجعة فيه .. شاهد لحظة اعلان الرئيس هادي نقل كامل صلاحياته لمجلس القيادة الرئاسي.

قد تقرأ أيضا