"التحالف": الحوثي الذراع الإرهابية لإيران.. وميليشياته جندت ٢٤ ألف طفل وقتلت الآلاف

IINA 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن تحرير ٨٥٪ من الأراضي اليمنيه وتسليمها للحكومة الشرعية

الجمعة 26 رمضان 1440 - 23:44 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 31-5-2019

مكة المكرمة (يونا) - أكد العقيد تركي المالكي المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، أن إيران لها تاريخ طويل في التدخل بشؤون الدول والحروب بالوكالة.
وقال المالكي خلال مؤتمر صحافي أمام الوفود الإعلامية المشاركة في تغطية القمة الإسلامية بمكة المكرمة: إن بداية الأذرع الإيرانية في المنطقة تشكلت منذ عام ١٩٧٩م، والحوثي هو الذراع الإرهابية لإيران في اليمن، ولذلك جاءت العملية العسكرية لتحالف دعم الشرعية الذي تقوده السعودية ليس لدحر الحوثيين فقط كهدف وحيد، وإنما أيضاً لإعادة الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا لتمارس صلاحياتها وأداء مهامها من أجل خدمة اليمنيين الذين أنهكتهم الجرائم الحوثية.
وأضاف المالكي: إن جماعة الحوثي جندت حتى الآن ٢٤ ألف طفل يمني لا حول لهم ولا قوة، وساقتهم إلى جبهات القتال، كما لغموا أراضي اليمنيين، وحتى الآن أزال مشروع مسام -الذي أطلقته المملكة لإزالة الألغام من الأراضي اليمنية- ٧٠ ألف لغم، كان يمكن أن تدمر ٧٠ ألف أسرة يمنية.
وقال المالكي: إن هذه الحرب فُرضت على دول الخليج، إذ لم يكن هناك خيار، فالحرب شيء غير مفضل بالفطرة، ولكن لولا التدخل الواضح من جانب إيران وتزويدها الميليشيات الحوثية بالأسلحة والطائرات المسيرة والوقود لانتهت الحرب منذ فترة.
وأشار المالكي إلى الفترة التي سبقت الحرب في اليمن وقال: كانت هناك جماعات إرهابية، وتدنيا للوضع الاقتصادي، ولهذا قدم التحالف مع بداية العمليات 1.5 مليار أسهمت في تخفيف معاناة اليمنيين.
وقال المالكي: إن هناك الكثير من الادعاءات في الجانب الإنساني... ولكن التحالف يتحمل مسؤولياته.
وكشف المالكي أن أكثر من ٨٥٪ من الأراضي اليمنية تم تحريرها وإعادتها للحكومة الشرعية.
وأوضح أن الضغط العملياتي في الحديدة وتكوين قوس بطول ٤ كيلومترات أجبر الحوثي على تقديم تنازلات.
وقال المالكي: إن ما يهمنا التأكيد عليه، هو أن هناك أدلة مؤكدة على دعم إيران بأشكال مختلفة للحوثيين من خلال إمدادهم بالصواريخ الباليستية، والقوارب المفخخة، وطائرات بدون طيار، بحيث أصبحت الميليشيات الحوثية مع هذا الدعم أول تنظيم إرهابي يمتلك صواريخ باليستية.
وأكد المالكي أن تحالف دعم الشرعية مستمر في مهمته حتى يعود اليمن لأهله ولحكومته الشرعية.
إثر ذلك استعرض مدير إدارة الإعلام والاتصال الاستراتيجي بالبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن عبدالله بن كدسة أهداف البرنامج وجهوده في إعادة بناء وتطوير البنية التحتية التي تأثرت بالحرب وإعادة بناء وتأهيل القدرات في مجالات الصناعة والزراعة والاتصالات والنقل والقطاعات الصحية والتعليم وخلق فرص وظيفية من خلال مشاريع تنموية عاجلة وأخرى طويلة الأجل في مختلف المحافظات اليمنية.
وأشار إلى مشاركة البرنامج بجناح ضمن قمم مكة المكرمة الثلاث سلط الضوء على مشاريعه التنموية التي شملت مختلف المحافظات اليمنية، وذلك إدراكاً لأهمية التواصل مع الوفود من مختلف الدول للتعريف بجهود المملكة في تنمية وإعمار اليمن، مستعرضاً مشاريع البرنامج التي تتركز حول سبع قطاعات حيوية مهمة وهي: التعليم والصحة والمياه والكهرباء والزراعة والثروة السمكية والموانئ والمباني السكنية والحكومية، حيث يعمل البرنامج في أغلب المحافظات اليمنية.
وأضاف: إن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يعمل على رصد احتياجات السكان في مختلف المحافظات والمديريات عبر الزيارات الميدانية واللقاء بالمسؤولين والعمل عن قرب مع الحكومة اليمنية.
(انتهى)
حازم عبده/ ح ص

"التحالف": الحوثي الذراع الإرهابية لإيران.. وميليشياته جندت ٢٤ ألف طفل وقتلت الآلاف ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر "التحالف": الحوثي الذراع الإرهابية لإيران.. وميليشياته جندت ٢٤ ألف طفل وقتلت الآلاف، من مصدره الاساسي موقع IINA.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى "التحالف": الحوثي الذراع الإرهابية لإيران.. وميليشياته جندت ٢٤ ألف طفل وقتلت الآلاف.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق