أمير الكويت يدعو إلى تفعيل آليات العمل التنموي لمواجهة مشكلات العالم الإسلامي

IINA 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أدان استهداف السعودية وأكد أن القضية الفلسطينية تتصدر أولويات بلاده

السبت 27 رمضان 1440 - 05:10 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 1-6-2019

مكة المكرمة (يونا) - دعا أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، إلى تفعيل آليات العمل التنموي لمواجهة مشكلات العالم الإسلامي من الفقر والأمية والنزوح.
وقال أمير الكويت في كلمة ألقاها مساء اليوم الجمعة في الدورة الـ14 لمؤتمر القمة الإسلامي في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية: إن نظرة فاحصة لواقع أمتنا الإسلامية تدلل وبوضوح أن أمتنا تعيش أوضاعا صعبة، وأن مكانتها في العالم وبكل أسف وفق معدلات وإحصائيات عالمية لا تبعث على الارتياح، حيث أن 37 بالمئة من سكان العالم الإسلامي تحت خط الفقر بإجمالي خمسمئة وسبعة ملايين نسمة كما أن 61 بالمئة من نازحي العالم هم من دول إسلامية و40 بالمئة من سكان العالم الإسلامي أميون ومتوسط البطالة في عالمنا الإسلامي يصل إلى أكثر من سبعة بالمئة.
 وأضاف: إنها أرقام مفزعة ومؤلمة في الوقت نفسه وتدعونا إلى الوقوف أمامها وتأمل مدلولاتها والعمل بكل الجهد لتفعيل آليات عملنا التنموي لدعم هذه الآليات والارتقاء بها إلى المستوى الذي يحقق آمال وطموحات أبناء أمتنا الإسلامية.
ودعا الأمير إلى التعامل مع الأوضاع المستجدة في المنطقة بأقصى درجات الحيطة والحذر وإفساح المجال للجهود الهادفة لاحتواء التصعيد والنأي بالمنطقة عن التوتر والصدام.
وقال أمير الكويت: إن المنطقة والأمة الإسلامية بأسرها تمر بظروف بالغة الدقة والخطورة وتحديات غير مسبوقة. مشيرا إلى أن الوتيرة المتسارعة للتصعيد الذي تشهده المنطقة ينبئ بتداعيات خطيرة على الأمة واستقرارها.
وأبدى الشيخ صباح قلق الكويت وانشغالها لما تتعرض له المملكة العربية السعودية وبشكل متواصل من هجمات تستهدف أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها. مؤكدا إدانة بلاده واستنكارها لتلك الهجمات.
وأكد الشيخ صباح وقوف الكويت التام إلى جانب المملكة في الدفاع عن أمنها واستقرارها.
 كما أكد الشيخ صباح إدانة الكويت للهجمات التي تعرضت لها السفن قبالة سواحل دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لما تشكله أيضا من تهديد لأمنها واستقرار المنطقة واستهداف لسلامة الملاحة البحرية وخطر على إمدادات الطاقة العالمية.
وأشار الشيخ صباح إلى أن القضية الفلسطينية على رأس أولويات بلاده، وقال: نتألم لتعثر جهود حلها ونعاني استمرار معاناة أبنائها وندعو المجتمع الدولي من هذا المكان المبارك أن يفعل جهوده لإحياء عملية السلام، مؤكدين أن أي حل للقضية الفلسطينية لابد وأن يستند إلى حق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وفق ما نصت عليه قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية ومبدأ حل الدولتين.
(انتهى)
ز ع/ ح ص

أمير الكويت يدعو إلى تفعيل آليات العمل التنموي لمواجهة مشكلات العالم الإسلامي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أمير الكويت يدعو إلى تفعيل آليات العمل التنموي لمواجهة مشكلات العالم الإسلامي، من مصدره الاساسي موقع IINA.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أمير الكويت يدعو إلى تفعيل آليات العمل التنموي لمواجهة مشكلات العالم الإسلامي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق