الارشيف / إقتصاد

"غازبروم" الروسية توقف توريد الغاز إلى شركة Gasum الفنلندية

اخبار من اليمن موسكو - سبأنت
اعلنت شركة "غازبروم" الروسية عن وقف توريد الغاز إلى شركة Gasum الفنلندية وذلك بسبب رفض الأخيرة تسديد قيمة الغاز بموجب المخطط الجديد- بالروبل الروسي.

واوضحت الشركة في بيان لها، بأنها زودت شركة Gasum في عام 2021 الماضي بـ 1.49 مليار متر مكعب من الغاز، أي ثلثي إجمالي استهلاك الغاز في فنلندا..مشيرة الى انها اخطرت في أبريل الماضي، شركة Gasum بأن المدفوعات المتفق عليها في العقد معها يجب أن تتم بالروبل في المستقبل، وليس باليورو.

ولفت البيان، الى انه ومع حلول نهاية يوم العمل في 20 مايو، لم تستلم شركة "غازبروم اكسبورت" أية مدفوعات مالية من Gasum مقابل إمدادات الغاز في أبريل وفقا لمرسوم الرئيس الروسي رقم 172 بتاريخ 31 مارس 2022.

من جانبها قررت الشركة الفنلندية اللجوء إلى التحكيم لأنها تعتبر طلب الجانب الروسي مخلا لشروط العقد.

ويشار إلى أن فنلندا كانت قد أكدت استعدادها لتقليل استيراد الغاز من روسيا، ونوهت بأنه ستتم في كل الظروف تلبية احتياجات الغاز المباشرة للبيوت والمنازل وكذلك لمنشآت الخدمات العامة الأساسية.

وقالت وزارة العمل والاقتصاد الفنلندية: "يمكن لشركات الطاقة التحول، وقد تحول بعضها بالفعل من الغاز إلى أنواع أخرى من الوقود بشروط السوق، والبعض الآخر تحول إلى استجرار الغاز من بلدان البلطيق".


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
"غازبروم" الروسية توقف توريد الغاز إلى شركة Gasum الفنلندية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر "غازبروم" الروسية توقف توريد الغاز إلى شركة Gasum الفنلندية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى "غازبروم" الروسية توقف توريد الغاز إلى شركة Gasum الفنلندية.

قد تقرأ أيضا