الارشيف / اخبار اليمن

فريق التفاوض الحكومي: أي محاولة لفرض رؤيتها الأحادية، تنسف الجهود الأممية في حلحلة ملف فتح طرقات محافظة تعز


اخبار من اليمن عمان ـ سبأنت :
قال فريق التفاوض الحكومي لفتح طرقات محافظة تعز، ان أي محاولة تذهب اليها مليشيا الحوثي لفرض رؤيتها الأحادية، تخل تماما بجوهر عملية النقاش الجارية، وتنسف الجهود الأممية في حلحلة هذا الملف الإنساني، وتكشف بجلاء عن نوايا مسبقة للتهرب من الالتزامات التي تنص عليها الهدنة.

واضاف رئيس الفريق عبدالكريم شيبان في بيان صحفي اليوم الاحد:" تفاجئنا بحديث وسائل إعلام تابعة لجماعة الحوثي حول الذهاب في إجراء أحادي لفتح طريق ترابي مجهول، في محاولة مكشوفة لإحباط جهود الأمم المتحدة والالتفاف على المشاورات الجارية".

ودعا الفريق المبعوث الأممي هانس غروندبرغ، للإسراع في تحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية والإنسانية في التصدي لهذه الألاعيب المفضوحة، والضغط على هذه الجماعة لوقف هذه المهازل واحترام النقاشات الجارية تحت رعاية الأمم المتحدة.

كما دعاء المجتمع الدولي، وكل العالم لإدانة الحصار الوحشي الذي تفرضه المليشيات على محافظة تعز منذ سبع سنوات، وممارسة ضغوط جادة على هذه المليشيات لاحترام الاتفاقات والتفاهمات، والكف عن التعامل مع القضايا الانسانية بهذه الطريقة المشينة، وسرعة الالتزام ببنود الهدنة الأممية التي تقضي بفتح الطرق الرئيسية، وتسهيل حركة تنقل المدنيين والبضائع، باعتباره حق إنساني مكفول في جميع القوانين والأعراف الدولية والإنسانية.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
فريق التفاوض الحكومي: أي محاولة لفرض رؤيتها الأحادية، تنسف الجهود الأممية في حلحلة ملف فتح طرقات محافظة تعز ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر فريق التفاوض الحكومي: أي محاولة لفرض رؤيتها الأحادية، تنسف الجهود الأممية في حلحلة ملف فتح طرقات محافظة تعز، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى فريق التفاوض الحكومي: أي محاولة لفرض رؤيتها الأحادية، تنسف الجهود الأممية في حلحلة ملف فتح طرقات محافظة تعز.

قد تقرأ أيضا