واشنطن وسيئول تطلقان 8 صواريخ باليستية رداً على استفزازات بيونغ يانغ

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن سيئول - سبأنت
أطلقت الولايات المتحدة الامريكية وكوريا الجنوبية، اليوم الاثنين، 8 صواريخ باليستية تجاه البحر الشرقي وذلك بعد أن أطلقت كوريا الشمالية وابلاً من الصواريخ الباليستية قصيرة المدى امس الأحد.

وقالت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية في بيان لها " إن إطلاق كوريا الجنوبية والولايات المتحدة المشترك لصواريخ الأرض-أرض يظهر القدرة والاستعداد لشن ضربات دقيقة فورية على مصادر الاستفزازات وقيادتها وقوات الدعم".

واضاف البيان" يدين جيشنا بشدة سلسلة الاستفزازات بالصواريخ الباليستية التي تقوم بها كوريا الشمالية، ويحثها بشدة على الوقف الفوري للأعمال التي تثير التوترات العسكرية في شبه الجزيرة وتزيد من المخاوف الأمنية".

واشارت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية ، الى إن هذه التدريبات عززت عزم البلدين على الرد بحزم على أي استفزاز كوري شمالي، وفي الوقت نفسه إظهار التزام الولايات المتحدة بتوفير ردع واسع النطاق.

وحذر مسؤولون في سيئول من أن الاستفزازات العسكرية لبيونغ يانغ ستقابل بردود فعل «مقابلة».

و أطلقت كوريا الشمالية، امس الاحد، ثمانية صواريخ باليستية قصيرة المدى من 4 مواقع مختلفة في اتجاه البحر الشرقي غداة تدريبات عسكرية مشتركة للجيشين الأميركي والكوري الجنوبي والتي استمرت ثلاثة أيام.

وتأتي عمليات الإطلاق الجديدة هذه بعد ثلاثة أيام على تدريبات واسعة النطاق أجراها الجيشان الأميركي والكوري الجنوبي بمشاركة حاملة الطائرات يو إس إس رونالد ريغان العاملة بالطاقة النووية.


واشنطن وسيئول تطلقان 8 صواريخ باليستية رداً على استفزازات بيونغ يانغ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر واشنطن وسيئول تطلقان 8 صواريخ باليستية رداً على استفزازات بيونغ يانغ، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى واشنطن وسيئول تطلقان 8 صواريخ باليستية رداً على استفزازات بيونغ يانغ.

أخبار ذات صلة

0 تعليق